الارشيف / أخبار عالمية

أخبار اليمن : تحذيرات جديدة للمواطنين من مركز الارصاد

دوت الخليج -
تحذيرات جديدة للمواطنين من مركز الارصاد
حذر المركز الوطني للأرصاد، من سوء الأحوال الجوية الخطرة خلال الـ 12 ساعة المقبلة، وذلك في منطقة المنخفض الجوي المتمركز حالياً بمحاذاة الساحل العماني.

وأوضح المركز في نشرته المتوقعة للمنخفض، اليوم، إلى أن مركز المنخفض يقع حالياً عند خط العرض17.1 شمالا خط الطول54.1 شرقا، وسرعة الرياح حول المركز 25-35.

وأشار إلى أن مركز المنخفض الجوي يبعد عن ساحل الغيضة 240 كم، وحركته غربية ـ جنوبية غربية.

وتوقع أن تكون السماء ملبدة بالغيوم الركامية مع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية على شرق خليج عدن وسواحل محافظات المهرة وحضرموت وقد تمتد إلى الأجزاء الداخلية لتلك المحافظات وكذلك أجزاء من أرخبيل سقطرى.

وذكر أن الرياح ستكون شديدة تصل أعلى سرعة لها إلى 35عقدة، فيما سيكون البحر مضطرباً إلى شديد الاضطراب وارتفاع الموج من ثلاثة إلى خمسة أمتار، والرؤية الأفقية منخفضة بسبب الأمطار الغزيرة .

وأهاب المركز بالجهات الرسمية ذات العلاقة باتخاذ الإجراءات اللازمة من التأثيرات المتوقعة الخطرة للمنخفض الجوي ومتابعة النشرات الصادرة من المركز الوطني للأرصاد والتفاعل معها حفاظا على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

ولفت المركز إلى أن أمطاراً متفاوتة الشدة هطلت على شرق خليج عدن وأجزاء من محافظات المهرة وحضرموت حيث سجلت محطة صرفيت (1.5 ملم) وكانت الأمطار أشد غزارة خارج نطاق محطات الأرصاد.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر أخبار اليمن : تحذيرات جديدة للمواطنين من مركز الارصاد على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا