الارشيف / أخبار عالمية

موعد عيد الأضحى 2020 في السعودية والإمارات والكويت وقطر فلكياً

  • 1/2
  • 2/2

موعد عيد الاضحى المبارك في السعودية والإمارات والكويت وقطر، عيد الاضحى المبارك أو العيد الكبير كما نطلق عليه في بعض الدول العربية هو العيد الثاني ويأتي كل عام في شهر ذي الحجة بعد موسم الحج والذي لم نعرف أية تفاصيل عنه حتى الآن في ظل هذه الظروف العصيبة فهل سيتوقف موسم الحج في المملكة هذا العام؟ أم يتم؟ كل ذلك لا نعلمه حتى وقتنا هذا، وأما عن تحديد موعد عيد الأضحى المبارك فلكياً فيكون في العاشر من شهر ذي الحجة الهجري، على أن تكون وقفة العيد يوم التاسع من نفس الشهر.

موعد عيد الاضحى المبارك 2020
عيد الأضحى المبارك

حتى الآن لا يمكننا أن نجزم ونتحدث بأن موعد معين هو موعد عيد الأضحى حيث لم تكتمل الصورة بعد فذلك في كافة الدول العربية يعتمد على استطلاع الهلال في السماء لمعرفة يوم الوقفة ويوم العيد ولكن فلكيا يمكننا القول بأنه سيأتي في يوم الثلاثين من شهر يوليو لهذا العام.

عيد الأضحى المبارك 2020

عيد الأضحى يأتي في ذي الحجة الشهر الثاني عشر الهجري وآخر شهور السنة وهو له فضل عظيم فقه موسم الحج والذي لا نعلمه مصيره حتى الآن وقد أكدت البحوث أن ذي القعدة سيكون ثلاثين يوما هذا العام ليكون أول أيام ذي الحجة في الواحد وعشرين من يوليو على أن يكون موعد عيد الفطر يوم الثلاثين من يوليو.

هل انتم على أتم الاستعداد لاستقبال عيد الاضحى المبارك؟

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر موعد عيد الأضحى 2020 في السعودية والإمارات والكويت وقطر فلكياً على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع ثقفنى وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا