الارشيف / أخبار عالمية

أول عملية زرع قلب اصطناعي بالكامل في الدنمارك

أعلنت مجموعة «كارمات» التي تطوّر قلبا اصطناعيا بشكل كامل، اليوم الاثنين عن أول عملية زرع لهذا العضو في الدنمارك، وهي البلد الثالث الذي يدخل دراسة «بيفوت» مع تشيكيا وكازاخستان. وأوضحت «كارمات» في بيان، أنه مع هذه العملية، أصبح عدد المرضى المشمولين بالدراسة 13. وقد أجريت الجراحة في مركز «ريغشوسبيتاليت» لأمراض القلب في كوبنهاغن. وأعلن عن عملية زرع القلب الاصطناعي السابقة التي أجريت في تشيكيا في أوائل ديسمبر 2019. ويهدف القلب الاصطناعي الذي طورته «كارمات» إلى تقديم بديل للقلب البشري الذي يحتاج إليه مرضى القصور في القلب. وقفز سعر سهم المجموعة في بورصة باريس حوالى الساعة 9،55 صباحا (07:55 بتوقيت غرينتش)، بنسبة 7.52 في المئة.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر أول عملية زرع قلب اصطناعي بالكامل في الدنمارك على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع كان الاخبارية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا