الارشيف / أخبار عالمية

عاجل.. منظمة الصحة العالمية تحسم الجدل عن فرض قيود سفر بين مصر والكويت بسبب كورونا

قالت الدكتورة بثينة المضف، الوكيلة المساعدة لشؤون الصحة العامة الكويتية والوكيلة المساعدة للخدمات الطبية المساندة بالتكليف، إنه يتم فحص جميع القادمين من مصر، والتعامل معهم حسب إجراءات الوقاية، وسيكون هناك فحص إضافي في القاهرة، للتأكد من عدم قدوم أي شخص من هناك لديه أي أعراض، وفقا لما نقلته صحيفة "القبس" الكويتية.

لكن هذا الإجراء الكويتي، تزامن معه توصية من منظمة الصحة العالمية التي قالت من خلال ممثليها بالمكتب الإقليمي للمنظمة بالشرق المتوسط، بعدم ضرورة فرض قيود على حركة السفر بين الكويت ومصر.

 

وقال الدكتور عبد الناصر أبوبكر، المستشار الإقليمي للوبائيات ورئيس فريق الاستجابة لفيروس “كورونا” في المكتب، في تصريح نشرته صحيفة "الراي" الكويتية، إنه تواصل مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة المصرية، مضيفا أنه لا يرى أي أسباب لفرض قيود خاصة على حركة السفر بين البلدين.

وأوضح أن الحالات التي تم اكتشافها وقيل إنها قادمة من مصر هي حالات لأشخاص لهم تاريخ في السفر إلى دول عدة، والحكومة المصرية تقوم بإجراء تحريات عنهم، كما تواصل مع دول أخرى للحصول على مزيد من المعلومات حولها.

وتابع: "حاليا ليس هناك وضع في مصر يستدعي اتخاذ إجراءات معينة، وليس هناك داعٍ لاتخاذ أي قيود على القادمين منها، وإذا تغير الوضع فاعتقد أن الأمر يعود إلى حكومة مصر لاتخاذ الإجراءات اللازمة.. أعتقد أنه لا يوجد ما يستدعي اتخاذ إجراءات، وإذا حصلت تغيرات فسيكون هناك تقييم مختلف للأوضاع عندئذ".

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر عاجل.. منظمة الصحة العالمية تحسم الجدل عن فرض قيود سفر بين مصر والكويت بسبب كورونا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا