الارشيف / أخبار عالمية

روسيا تندد بالاعتداء على صحفيى سبوتنيك واعتقالهم فى تركيا

نددت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأحد، بالهجوم الهمجى على موظفى مكتب وكالة "سبوتنيك" الروسية فى أنقرة، ثم اعتقال الشرطة لهم، ما يعد انتهاكا سافرًا لحقوق الصحفيين الروس.

وكانت وكالة "سبوتنيك" الروسية أعلنت، اليوم الأحد، الاتصال بثلاثة من موظفيها فى أنقرة بعدما توجهوا إلى قسم للشرطة للإبلاغ عن تعرض مقار إقامتهم لهجمات من مهاجمين أتراك.

وأكدت الخارجية الروسية أنه لم يتسن التواصل مع موظفى "سبوتنيك تركيا" منذ توجههم للشرطة، مطالبة السلطات التركية بالتدخل السريع لحل الوضع، والعمل من أجل ضمان سلامة ممثلى وسائل الإعلام الروسية فى تركيا.

وتأتى الممارسات التركية بحق الصحفيين الروس على خلفية مساندة روسيا للجيش السورى فى حربه ضد الاحتلال التركى والميليشيات الإرهابية المسلحة الموالية لأنقرة فى إدلب، إضافة إلى تكبيد تركيا خسائر فادحة ومقتل أكثر من 37 جنديا روسيا فى غارة للجيش السورى فى إدلب. 

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر روسيا تندد بالاعتداء على صحفيى سبوتنيك واعتقالهم فى تركيا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا