الارشيف / أخبار عالمية

الرئيس الأفغاني: لم نتعهد بالإفراج عن 5000 سجين طالباني

  • 1/2
  • 2/2

المصدر: رويترز

قال الرئيس الأفغاني أشرف غني اليوم الأحد، إن الحكومة لم تقطع تعهدا بالإفراج عن خمسة آلاف سجين من طالبان كما جاء في اتفاق وقعته الولايات المتحدة مع الحركة.

وأضاف في مؤتمر صحافي بالعاصمة كابول، أن مطالبة طالبان بالإفراج عن سجنائها لا يمكن أن يكون شرطا مسبقا لإجراء محادثات مباشرة مع الجماعة المتشددة.

وينص الاتفاق الذي وقعته الولايات المتحدة وحركة طالبان أمس السبت، على التزام الجانبين بالعمل بسرعة للإفراج عن السجناء من المقاتلين كإجراء لبناء الثقة بالتنسيق والموافقة من جميع الأطراف المعنية.

ونص الاتفاق كذلك على أنه سيتم إطلاق سراح ما يصل إلى 5000 من سجناء طالبان مقابل نحو 1000 أسير من الحكومة الأفغانية بحلول الـ10 من آذار/ مارس.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر الرئيس الأفغاني: لم نتعهد بالإفراج عن 5000 سجين طالباني على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع ارم وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا