الارشيف / أهم الاخبار

فيديو.. "الحياة اليوم" يرصد أهم رسائل مؤتمر الشباب الثامن.. ويتناول أكاذيب وشائعات...

Advertisements

ناقش برنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، عددًا من الموضوعات الهامة، وعلى رأسها أهم رسائل المؤتمر الوطنى الثامن للشباب.

معتز عبد الفتاح: مؤتمر الشباب تجربة رائعة و"منصة للحوار للمكاشفة"

أكد الدكتور معتز بالله عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن مؤتمر الشباب تجربة مفيدة ورائعة، وأصبح منصة للحوار والمكاشفة، حيث يتحدث رئيس الجمهورية مباشرة وبشفافية يتناول القضايا والأهداف والمشكلات والتحديات ونسب النجاح.

وحذر خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، من غياب الثقة بين المواطن والدولة، وانتهازية النخب وجهل الشعوب، مشيرًا إلى أن مصر تعرضت للكثير من الحروب على مدار التاريخ وبأشكال مختلفة.

وفيما يتعلق بالتعليم، أكد أن هناك محاولات جادة للإصلاح والتجربة لم تكتمل بعد، مضيفًا: "فيه مشكلة بس لازم نمشى مع بعض واحدة واحدة، والأمر بحاجة للوقت، والمجتمع بحاجة للتفكير والاهتمام بالتعليم الفنى بشكل أكبر، ونحن نسير بخطى جيدة فى التعليم والأمر سيأخذ مزيدًا من الوقت".

وواصل: "الرؤساء السابقين جاملونا على حسابنا  من خلال الواسطة فى الوظائف والمحسوبية فى الكثير من المؤسسات، وعشنا فترة طويلة فى مجتمع بالى ومتهالك وننتقل الآن لزمن أفضل، ومصر الآن تتحرك لعصر جديد من خلال المدن الذكية التى تم تخطيطها للمستقبل".

أكاذيب السوشيال ميديا وكيفية التعامل معها

وبدروها، أوضحت الدكتورة هويدا مصطفى عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، أهم الفروق بين السوشيال ميديا والإعلام العام فى الخصائص والضوابط.

وقالت إن مواقع السوشيال ميديا فردية جدًا ولا يمكن أن تمثل رسالة إعلامية، حيث لا يوجد لها  لها أى ضوابط أو معايير، مضيفة: "الحرية على السوشيال ميديا مطلقة، وليس لها أى ضوابط للحكم،  ولا يمكن ان تكون إعلامًا موازيا للإعلام المتوافق عليه".

 

Advertisements

وأشارت الدكتورة هويدا مصطفى، إلى أن الكثير من مستخدمى الإنترنت يتداولون أخباراً مغلوطة بسبب مواقع مشبوهة.

 

الذكرى 104 لميلاد إسماعيل ياسين

 

كما عرض برنامج "الحياة اليوم" تقريرًا عن للاحتفاء بالذكرى 104 لميلاد "أبو ضحكة جنان"، الفنان الكبير إسماعيل ياسين.

وتحل اليوم 15 سبتمبر، ذكرى ميلاد الفنان إسماعيل ياسين المُلقب بـ"أبو ضحكة جنان"، حيث ولد في محافظة السويس في 15 نوفمبر من عام 1912.

واستعرض البرنامج لقطات من أفلامه الرائعة ومواقفه الكوميدية المضحكة، ومشواره المليء بالصعوبات وقصته مع الغناء والتمثيل حتى الوصول للشهرة.

 

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا