الارشيف / أهم الاخبار

ورقة وقلم يا ست الكل .. مقادير السرقة العصرية من واقع القضايا .. 1/8 كيلو شطة فى وجه الضحية لسرقة...

Advertisements

دائما ما يبتكر المجرمون طرق وأساليب لتحقيق مخططاتهم الشيطانية، وتحقيق ثراء مادى عن طريق الحرام، فخلال الفترة الماضية وقعت العديد من حوادث السرقات لمواطنين من قبل تشكيلات عصابية خطيرة، ولعل آخرها سرقة "التكاتك" بمنطقة التبين عن طريق رش الشطة فى وجه الضحية ما يفقده البصر للحظات ويقوم المتهمون بسرقة مركبته.

 

السرقة برش الشطة

 

شهدت منطقة "التبين" وقوع العديد من حوادث سرقة "التوك توك"، من مالكيها عن طريق إلقاء شطة فى عين الضحية، لإفقداه الرؤية لجزء من الوقت، لحين السيطرة على الدراجة البخارية "توك توك" المملوكة له.

ونجحت قوة أمنية من مباحث قسم شرطة التبين، أثناء المرور لتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم من ضبط عاطلين مقيمين بدائرة القسم "سبق اتهام أحدهما فى 5 قضايا أخرهم قضية "مخدرات" وذلك حـــال استقلالهما مركبة "توك توك" وبحوزتهما كيس بلاستيك بداخله "مسحوق الشطة".

واعترف المتهمين ب بسرقة مركبة "التوك توك" بحوزتهما، من قائدها كرهًا عنه، عقب إلقاء مسحوق "الشطة"على وجهه، بعد ايهام الضحية توصيلهما لإحدى المناطق بدائرة القسم، وعقب وصولهم استوليا منه على المركبة كرهًا عنه بعد إلقاء الشطة على وجهه.

 

سرقة السيارات عبر قذفها بالبيض

 

Advertisements

أسلوب جديد استخدمته عصابة سرقة السيارات على الطريق الصحراوى، عن طريق إلقاء البيض على الزجاج الأمامى للسيارات أثناء سيرها على الطرق ما يجعل سائق السيارة يستخدم المساحات لمحو آثاره وتأتى النتيجة بالعكس، فعند استخدام المساحات يؤدى البيض إلى حجب الرؤية مما يجعل السيارة تتوقف، وعقب ذلك يقوم أفراد التشكيل بسرقة قائد السيارة بالإكراه وفى حالة المقاومة قد يعرض المجنى عليه حياته للخطر.

فشهدت محافظة القليوبية قيام تشكيل عصابى بسرقة السيارا تحت تهديد السلاح عن طريق إلقاء "البيض"، على الزجاج الأمامى للسيارات، وبعد تعدد البلاغات نجحت الاجهزة الأمنية فى إلقاء القبض على تشكيل عصابى مكون من 5 عاطلين تخصصوا فى سرقة السيارات تحت تهديد الأسلحة النارية الآلية عن طريق إلقاء البيض على زجاج السيارات أثناء السير، مما يؤدى إلى انعدام الرؤية أمام السائق ويقوم المتهمين بسرقة السيارة من الضحية تحت تهديد السلاح.

 

السرقة برش الشيكولاتة

 

أسلوب جديد لسرقة المواطنين عن طريق المغافلة، استخدمته عصابة النجار بحدائق القبة، فيقوم أحد أفراد التشكيل برش الشيكولاتة على ملابس الضحية بحجة أنها صدفة، فيقوم أفراد التشكيل بإيهام الضحية أنهم يساعدوه فى تنظيف ملابسه وأثناء ذلك يتم سرقته بالمغافلة.

ففى حدائق القبة قامت عصابة "النجار" بسرقة موظف فى حدائق القبة عن طريق حيلة رش الشيكولاتة، وعقب القبض على أفراد التشكيل والذين اعترفوا بارتكابهم أكثر من جريمة سرقة بهذه الطريقة فى أكثر من مكان.

 

 

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا