الارشيف / أهم الاخبار

السيسي يلتقى رئيس "تويوتا تسوشو".. ويؤكد أهمية اليابان كشريك استراتيجى للقاهرة.....

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

Advertisements
الجالي

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أهمية اليابان كشريك استراتيجى لمصر، لافتاً إلى امتلاك مصر الإمكانات اللازمة لأن تمثل محوراً مهماً لكافة الصناعات اليابانية المشهود لها بالكفاءة، وأن تكون نقطة انطلاق لها إلى أسواق مختلف دول العالم فى أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا، خاصة فى مجال صناعة السيارات وذلك بالاستفادة من اتفاقات التجارة الحرة التى تربطها بالعديد من هذه الدول.
 

والتقى الرئيس السيسى، اليوم الأحد، بمقر إقامته فى أوساكا اليابانية، "إيشيرو كاشيتاني"، رئيس مجلس إدارة شركة تويوتا تسوشو، والتى تعد الذراع التجارى لمجموعة تويوتا إحدى أكبر الشركات اليابانية على مستوى العالم.


e6fd99d2-0c62-4a1c-a28d-d8864bbe8e75

 

 

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، فى تصريحات للوفد الإعلامى المصرى فى أوساكا، إن الرئيس السيسى أشاد بنشاط شركة تويوتا تسوشو الممتد فى مصر على مدار عشرات السنين، مشيراً إلى وجود العديد من الفرص للتوسع فى أنشطتها، لاسيما فى ضوء المشروعات القومية التى تدشنها وتنفذها مصر، مثل مشروع تنمية محور قناة السويس وما سيضمه من مناطق صناعية ومراكز لوجستية، بالإضافة إلى العديد من مشروعات البنية التحتية، خاصةً فى قطاع الطاقة التقليدية والمتجددة، فضلاً عن الإجراءات التى يتم اتخاذها لجذب الاستثمار وتيسير إجراءاته.

 

وأضاف "راضى"، أن "كاشيتاني" استعرض خلال اللقاء المشروعات التى تدرس شركة تويوتا تسوشو تنفيذها فى مصر خلال المرحلة المقبلة، خاصةً فى ظل اعتزام الشركة العمل على الاستفادة من الفرص الواعدة التى يتيحها الاقتصاد المصرى من خلال العديد من المشروعات التنموية التى يتم طرحها.
 

وأشار "كاشيتاني" إلى أنه سيواصل التشاور والتنسيق مع الجانب المصرى خلال المرحلة المقبلة من أجل تنفيذ مشروعات الشركة فى مصر، واستطلاع الفرص المتاحة للتوسع فى أنشطتها.
 

وأكد، أن قطاع الأعمال اليابانى يرى فى مصر فرصاً واعدة للغاية خلال الفترة القادمة، حيث يعتزم تعظيم مشروعاته فى مصر خاصة فى قطاع صناعة السيارات والمركبات، وكذلك فى قطاع التنقيب عن البترول، حيث تعد تويوتا مجمعاً صناعياً كبيراً.

Advertisements

 

وأشاد رئيس شركة تويوتا بالدعم غير المسبوق من قبل الحكومة المصرية والرئيس السيسى شخصياً الذى يتابع كل التفاصيل، مما أثر بشكل إيجابى فى تسهيل أعمالهم فى مصر، ولا سيما أن تويوتا تعمل فى مصر منذ عام 1925.
 

وقال، إن مصر تعد بوابة لهم لأفريقيا وأن المستقبل فى الفترة القادمة سيكون لأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، وخاصة مصر بالنظر للبيئة الإيجابية لإدارة الأعمال فى مصر حاليًا، وبمتابعة شخصية من الرئيس السيسى.
 

 وأعلن رئيس شركة تويوتا، أنه سيزور مصر خلال العام الحالى، وتم الاتفاق عقد لقاء أخر مع الرئيس السيسى على هامش قمة التيكاد (اليابان- أفريقيا) التى تستضيفها اليابان فى أغسطس المقبل بمدينة يوكوهاما، لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.
 

 فيما أوضح المتحدث الرسمى، أن هذا اللقاء يعد مكملاً للقاء مجلس الأعمال المصرى اليابانى وكانت مقابلة ناجحة بشكل كبير وستؤدى إلى إقامة مشروعات تصب فى صالح مصر، وفقاً للسفير بسام راضى.

 

0e11a630-fccc-453a-9af1-82d55e1ec31c

 

4e721013-c4ea-4fa2-b32f-3a5c00b81d25

 

 

 


Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا