الارشيف / أهم الاخبار

تجمعها علاقة نسب بحسن شحاتة وسُجنت ظلما في قضية آداب.. حكايا...مصراوى

Advertisements

كتب - بهاء حجازي:

احتفلت الفنانة الكبيرة عايدة رياض بعيد ميلادها، أمس، إذ ولدت في 23 يناير 1954 بالقاهرة، ولها شقيقان هما سمير ورجب، بالإضافة إلى شقيقتها هدى، زوجة المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، الكابتن حسن شحاتة.

وبدأت عايدة رياض حياتها الفنية كراقصة في الفرقة القومية للفنون الشعبية وعمرها 14 عامًا، ومن ثم أصبحت الراقصة الأولى بها، وقدمت بعدها عدة أدوار صغيرة، إلى أن قدمت دورا كبيرا في "مع تحياتي لأستاذي العزيز" مع المخرج أحمد ياسين، ثم قدمت بعدها مسرحيات عديدة منها "واحد لمون والتاني مجنون، وجوز ولوز"، كما قدمت للتلفزيون مسلسلات "بريق السحاب، وحارة المحروسة، والمال والبنون، ومارد الجبل، ولعبة الحب والانتقام، وليالي الحلمية"، وفي رصيدها أكثر من 200 عمل.

ونرصد لكم في هذا التقرير مواقف من حياة الفنانة عايدة رياض

سبب الطلاق من محرم فؤاد

تزوجت الفنانة عايدة رياض في بدايتها الفنية من المطرب محرم فؤاد وانفصلا في أواخر الثمانينيات بعد فترة زواج استمرت 4 سنوات، بسبب رغبته فى عدم استمرار الأولى فى التمثيل، وفقا لما صرحت به عايدة في أكثر من لقاء تلفزيوني.

وكشفت عايدة، فى إحدى اللقاءات التليفزيونية، عن أنها ابتعدت بعد زواجها من محرم فؤاد عن الفن لفترة، لكن عُرض عليها فيلم "أحلام هند وكاميليا" لتدب بينهما الخلافات، ما أدى إلى الانفصال.

عايدة رياض تتحدث عن زواجها من محرم فؤاد

حقيقة زواجها من أحمد بدير

وقالت الفنانة عايدة رياض خلال لقائها في برنامج" بالألوان الطبيعية" أن قصة زواجها من الفنان أحمد بدير شائعة لا تمت للواقع بصلة، مؤكدة أنها دائمًا ما كانت تتعرض إلى تلك الشائعات.

حقيقة زواجها من أحمد بدير

صلة القرابة مع حسن شحاتة

Advertisements

قال الإعلامي كريم حسن شحاتة، في مداخلة هاتفية على الهواء، قائلًا: "الفنانة عايدة رياض خالتي وبحبها جدًا، وهي اللي مربياني، وليها دور كبير في تربيتي، وعيلة والدتي بالنسبة ليا غاليين عليا".

عايدة تتحدث عن حسن شحاتة وكريم

حقيقة الخلاف مع لوسي

كشفت الفنانة الاستعراضية لوسي حقيقة الأخبار التي تناولت وجود خلافات بينها وبين الفنانة عايدة رياض، بسبب الجزء الأخير من مسلسل "ليالي الحلمية"، واختيار الثانية بدلا منها لتجسيد دور "حمدية".

ونفت لوسي وجود أي خلافات مع عايدة رياض بسبب تجسيدها الدور بدلاً منها، مشيرة إلى أن خلافها كان مع المؤلف عمرو ياسين حول شخصية "حمدية" في المسلسل، والتغييرات التي طرأت على الدور، وأكدت لوسي أنه تم اختيار عايدة رياض بدلاً منها، لأنها في ذلك الوقت كانت في أمريكا.

حقيقة الخلاف مع لوسي

والدها وحرب اليمن

قالت الفنانة عايدة رياض خلال لقائها في برنامج "صاحبة السعادة" إن والدها كان في حرب اليمن في الوقت الذي التحقت فيه بالفرقة القومية للفنون الشعبية، مشيرة إلى أن شقيقها الأكبر سمير بعث رسالة لوالدها في اليمن، وقال له: "متجيبش هدية لعايدة.. بنتك بقت غازية"، لافتة إلى أن أخاها كان يحقد عليها، موضحة أن والدها عاد من اليمن وشاهد العروض في الفرقة القومية للفنون الشعبية.

والدها وحرب اليمن

قصة سجنها في قضية الآداب

أوائل عام 1982، كان عام سيئ على الفنانة عايدة رياض، حيث اتُهمت في قضية آداب أُطلق عليها قضية "الكومبارس" وقتها، حيث تم القبض على عايدة رياض مع 6 فنانات "كومبارس" ومنهن الفنانة ليلى يوسف، وعاقبت محكمة أول درجة عايدة رياض بالحبس لمدة عام، بتهمة ممارسة الرذيلة بأحد الأوكار بحي مصر الجديدة، وتم إيداع عايدة رياض بسجن القناطر لمدة 3 أشهر، قبل أن منحها البراءة من محكمة مستأنف الآداب في 24 فبراير 1983، بعد أن تأكدت المحكمة من الزج بها في الاتهام على غير سند من الواقع أو الحقيقة، وأقام زوجها المطرب محرم فؤاد حفلًا بعد تبرئتها ليؤكد ثقته فيها.

Advertisements

Advertisements