الارشيف / أهم الاخبار

يتفاوض مع "الزعيم" و22 مسرحية لهنيدي.. تفاصيل خطة تركي اَل ا...مصراوى

Advertisements

كتب - بهاء حجازي:

قال المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس للحديث عن خطته في هيئة الترفية، أنه وجه الدعوة للفنان عادل إمام، لإقامة مسرحيات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وأضاف "آل الشيخ" إنه يتمنى أن يوافق الفنان الكبير عادل إمام على إقامة العروض مشيرًا أنه قطع شوطًا كبيراً في الاتفاق، وطلب من الحضور التصفيق بشدة للفنان عادل إمام .

وأكد المستشار تركي آل الشيخ أن الفنان محمد هنيدي تعاقد على إقامة 22 مسرحية كوميدية في جميع أنحاء السعودية، إضافة إلى العروض المسرحية الآخرى التي من المنتظر أن يقدمها الفنان أشرف عبد الباقي في السعودية في عروض مسرح السعودية التي يشرف عليها منذ شهور.

وفي الشأن السعودي، أعلن المستشار تركي آل الشيخ عن عودة الفنان السعودي الكبير ناصر القصبي، و الفنان عبدالله السدحان، الثنائي الكوميدي الأشهر في البلاد، إلى العمل معاً من جديد، وسيكون ذلك من خلال هيئة الترفيه وشبكة قنوات MBC.

Advertisements

وكانت بداية التعاون الفني بين الفنان ناصر القصبي، و الفنان عبدالله السدحان من خلال المسلسل الكوميدي الأشهر "طاش ما طاش" من عام 1993 إلى 2011. ويعد العمل بحلقاته المنفصلة والمتصلة من أنجح الأعمال الكوميدية في السعودية والوطن العربي، وقدما معاً مسلسل "كلنا عيال قرية" عام 2008، وفي المسرح قدم الثنائي الكوميدي مسرحيات كثيرة، منها من مسرحية "عويس التاسع عشر"، و "ولد الديرة"،و "أحلام سلوم"، و"تحت الكراسي"، لكنَّ مسرحية "حمود وحميد" تظل الأكثر رسوخاً في ذاكرة الجمهور السعودي، وتم عرضها للمرة الأولى عام 1989.

وقد حضر المؤتمر من الفنانين المصريين الفنان محمد هنيدي والملحن عمرو مصطفى والفنان مصطفى شعبان ، والفنان محمد حماقي.

يُذكر أن المؤتمر الصحفي للمستشار تركي آل الشيخ بدأ بأغنية " موطني"، للفنان عبد الله الرويشد، الذي قال بعد انتهاء الأغنية " والله لو لم أغني في حياتي إلا هذه اللحظات لكفتني".

Advertisements

Advertisements