الارشيف / أهم الاخبار

حالة الطقس اليوم الخميس 24/1/2019 فى مصر والدول العربية

Advertisements

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية اليوم الخميس، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الخميس طقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري حتى القاهرة، مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

 

 

 

 حالة الطقس اليوم فى مصر

 

 

كما يتوقع الخبراء أن تنشط الرياح الجنوبية الغربية على شمال البلاد وشمال ووسط سيناء، تكون مثيرة للرمال والأتربة قد تصل لحد العاصفة على أقصى غرب البلاد، كما تنشط على البحر المتوسط مما تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين 5ر2 متر و3 أمتار والرياح السطحية جنوبية غربية، بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين 5ر1 متر ومترين والرياح السطحية جنوبية شرقية.

 

 

الطقس فى الأردن 

 

نهاراً

 

توالي درجات الحرارة ارتفاعها وبشكل ملموس لتُصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-6 درجات مئوية.

 

Advertisements

وتكون الأجواء أدفأ من المُعتاد نسبةً لهذا الوقت من العام، وتزداد نسبة الغبار في الأجواء تدريجياً ويُصبح الطقس مُغبراً مع ساعات  العصر والمساء في أغلب المناطق يُرافق ذلك ظهور السحب المتوسطة والعالية.

وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، تنشط عصراً.

 

في خليج العقبة:- الرياح: جنوبية خفيفة الى مُعتدلة السرعة.- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-20سم).- درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية

 

ليلاً

 

يكون الطقس مُغبراً بشكل متفاوت في العديد من المناطق.

وتنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي مع مرور ساعات الليل.

وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 

 

الطقس فى فلسطين 

 

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى صافٍ، ولطيفاً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة. 

 

 



Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا