أهم الاخبار

كيف تغير موقف تصفيات أمم أفريقيا 2019 بعد تحول التنظيم إلى مصر؟

أعلن المكتب التنفيذى للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" إقامة كأس الأمم الأفريقية 2019 في مصر عقب اجتماعه الذى عقد صباح اليوم فى العاصمة السنغالية داكار.

وتم اختيار مصر بدلا من الكاميرون لعدم جاهزية الأخيرة لاستضافة البطولة التى تنطلق فى شهر يونيو المقبل وتضم 24 منتخبا للمرة الأولى بدلا من 16 كما حدث فى النسخة الأخيرة التى أقيمت بالجابون.

الكاميرون تنافس جزر القمر على تذكرة التأهل بعد سحب التنظيم

وتغير موقف التصفيات حاليًا قبل جولة على النهاية، حيث تنص لوائح البطولة على تأهل أول وثانى كل مجموعة عدا المجموعة التى تضم الدولة المنظمة والتى يتأهل منها منتخب واحد فقط.

وفى تلك الحالة يتأهل عن المجموعة العاشرة منتخب واحد فقط وهو تونس المتصدر بينما يتأهل الفراعنة كمنظم للبطولة، ويعود الصراع إلى المجموعة الثانية مرة أخرى بعد عودة الكاميرون لسباق التصفيات حيث تنافس على المقعد الثانى إلى البطولة بعدما تصدر منتخب المغرب المجموعة ويتبقى مقعد آخر يتنافس عليه الأسود غير المروضة وجزر القمر.

ويحتل منتخب المغرب صدارة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، ثم الكاميرون بـ8 نقاط وجزر القمر بـ5 نقاط وأخيرًا مالاوي بـ4 نقاط، وستكون مباراة الكاميرون ضد جزر القمر على ملعب الأول في 22 مارس المقبل حاسمة فى خطف البطاقة الثانية عن المجموعة وسبق أن تعادل الفريقين 1/1 بمباراة الذهاب.

وتأهل إلى أمم أفريقيا حتى الآن 14 منتخبًا من أصل 24 وهم مصر ومدغشقر وتونس والسنغال والمغرب ونيجيريا وأوغندا ومالي وغينيا والجزائر وموريتانيا وكوت ديفوار وكينيا وغانا.


قد تقرأ أيضا