أهم الاخبار

طقس الخليج.. رياح في السعودية رطوبة بالإمارات حار بالكويت والبحرين

تشهد منطقة دول الخليج، حالة طقس متابية، حيث تسود الحرارة على بعض الدولة وتنشط الرياح في عواصم عربية، فيما تختلف سرعة الرياح وشد الأمواج من دولة إلى أخرى، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا عن حالة الطقس فى دول الخليج اليوم الأربعاء الموافق 16 سبتمبر 2020.

 

 

السعودية

 

أصدرت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية، تنبيها بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء، بمنطقة المدينة المنورة،  تضمنت نشاطا للرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية ، على المدينة المنورة ومحافظات الحناكية والعلا والمهد..  وبينت الإدارة أن الحالة تبدأ من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء .

 

البحرين

أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات في البحرين، أن في المملكة سيكون حاراً ورطباً مع بعض السحب أحياناً، أما الرياح فهي متقلبة الاتجاه من 5 إلى 10 عقد، ولكنها شرقية بوجه عام وتصل سرعتها من 10 إلى 15 عقدة أحياناً.

وبخصوص ارتفاع الموج فستكون من قدم إلى ثلاثة أقدام. وعن درجة الحرارة: العظمى 42 درجة مئوية، والصغرى 29 درجة مئوية، وبخصوص الرطوبة النسبية: العظمى 90% والصغرى 20%.

الكويت 

قالت إدارة الأرصاد الجوية في الكويت، إن الطقس اليوم الأربعاء، سيكون حار و رطب نسبيا والرياح متقلبة الإتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 35 كم/ساعة في النهار، أما ليلاً سيكون مائل للحرارة يعتدل تدريجيا و رطب نسبيا خاصة على المناطق الساحلية والرياح جنوبية إلى متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 06 - 32 كم/ساعة مع فرصة لتكون الضباب الخفيف على بعض المناطق.

الإمارات
 

سيكون الطقس في الإمارات اليوم الأربعاء، رطب صباحاً على بعض المناطق الساحلية خاصة غرباً - صحو بوجه عام وغائم جزئياً بعد الظهر شرقاً - تميل درجات الحرارة للانخفاض الطفيف.

 

والرياح تكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مثيرة للغبار نهاراً، سرعتها من 18 إلى 30 تصل إلى 38 كم/س.

 

وبخصوص الأمواج فهي خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.


عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر طقس الخليج.. رياح في السعودية رطوبة بالإمارات حار بالكويت والبحرين على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا