أهم الاخبار

استقالة جماعية لوزراء "آبي" تمهيدا لتولي "سوغا" رئاسة الحكومة اليابانية

يستعد يوشيهيدي سوغا، الزعيم الجديد للحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم في اليابان، لتولي منصب رئيس وزراء البلاد اليوم الأربعاء، وسط ركود تاريخي وجائحة فيروس كورونا .. وذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء أن المجلس الوزاري لرئيس الوزراء المستقيل شينزو آبي استقال جماعيا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، لتمهيد الطريق أمام تولي سوغا رئاسة الحكومة.

 

وحقق  سوغا (71 عاما) فوزا كبيرا أمام وزير الدفاع السابق شيجيرو إيشيبا ووزير الخارجية السابق فوميو كيشيدا في المنافسة على رئاسة الحزب.

 

وحصل سوغا خلال التصويت على 377 صوتا، مقابل 89 لكيشيدا و 68 لإيشيبا، بحسب ما أعلنه الحزب.

 

وبعد التصويت، تعهد سوغا بتعزيز عملية التحلل من القيود التنظيمية والقضاء على الروتين البيروقراطي في البلاد.

 

وكان رئيس الوزراء السابق شينزو آبي قد أعلن بصورة مفاجئة في أواخر شهر أغسطس الماضي استقالته لأسباب صحية.

 

وقال سوغا إن اليابان تواجه "أزمة عامة غير مسبوقة" في إشارة إلى وباء كورونا.

 

وتعهد بمنع تفشي فيروس كورونا بصورة أكبر بالتزامن مع الحفاظ على الوظائف وإنعاش الاقتصاد الياباني، ثالث أكبر اقتصاد في العالم، الذي تضرر بسبب وباء كورونا.


عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر استقالة جماعية لوزراء "آبي" تمهيدا لتولي "سوغا" رئاسة الحكومة اليابانية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا