أهم الاخبار

دبلوماسي إماراتي لصحيفة إسرائيلية: الفلسطينيون بحاجة إلى مساعدة أنفسهم

تل أبيب: نقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن عمر سيف غباش، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي للشؤون الثقافية، القول في مقابلة معها إن “الفلسطينيين بحاجة إلى الرغبة في مساعدة أنفسهم”.

وحث غباش السلطة الفلسطينية على استغلال تعليق الضم للعودة للحوار مع إسرائيل.

ونقلت الصحيفة عنه القول إن الفلسطينيين “بحاجة إلى الرغبة في مساعدة أنفسهم أيضا، وربما بدلا من استخدام الانتقادات والشتائم التقليدية، النظر في الواقع إلى ما نحاول القيام به”.

ورأى أن “التواصل” الذي يعززه اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي من شأنه أن “يساعد وليس أن يعرقل” القضية الفلسطينية.

وفي إشارة إلى قدرة أبو ظبي على انتزاع تنازل كبير من إسرائيل خلال مفاوضات التطبيع، في صورة تعليق خطط رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لضم أجزاء من الضفة الغربية، شجع غباش السلطة الفلسطينية على العودة للحوار مع إسرائيل، وقال: “بالنظر إلى ما تمكنا من تحقيقه، نشجع الفلسطينيين على التواصل مع الإسرائيليين والسلطات الأمريكية، وإعادة التفكير فيما قد يكون ممكنا”.

وأكد على أن بلاده تطورت على مدار السنين، ما أدى إلى وجود مصالح جديدة “إضافة إلى المصالح العربية الإسلامية التقليدية”. وقال: “رغم أننا اكتشفنا أن لدينا مصالح جديدة، فإن هذا لا يعني أن نتخلى عن ولاءاتنا التقليدية”.

(د ب أ)

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر دبلوماسي إماراتي لصحيفة إسرائيلية: الفلسطينيون بحاجة إلى مساعدة أنفسهم على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع القدس العربي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا