أهم الاخبار

بروتوكول طبى جديد يسمح للمصابين بكورونا المشاركة فى المباريات

فجرت صحيفة "ماركا" الإسبانية مفاجأة بشأن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بنشر بروتوكول طبى جديد يسمح للاعبى كرة القدم بالمشاركة في المباريات حتى إذا ظهرت نتيجة تحليل "PCR" الخاصة بهم إيجابية، بشرط ألا تظهر عليهم أعراض مرضية للفيروس، نظرا لظهور حالات إصابة يوما تلو الأخر في أندية الكرة حول العالم، وكان أخر من أصيب بكورونا في نجوم الساحرة المستديرة هو النجم البرازيلي نيما ردا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان وزميله الأرجنتينى أنخيل دى ماريا.

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، ان البروتوكول الطبي الجديد الذى ينوى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" اتباعه في مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، ينص على أن اللاعب الذى تظهر نتيجة تحليل "PCR" الخاصة به إيجابية ولكنه لا يشعر بأى أعراض مرضية لفيروس كورونا يكون له الحق في المشاركة بالمباريات، حيث أن العديد من اللاعبين ظهرت نتيجة التحليل الخاص بهم إيجابية وبعد 72 ساعة تغيرت النتيجة لتصبح سلبية، وهو ما يشير إلى أن أحيانا تظهر نتيجة التحليل إيجابية لكون اللاعب لديه بعض الأجسام المضادة للفيروس.

وأشارت أيضا الصحيفة إلى أن بعض الأشخاص تظهر نتيجة التحليل الخاصة بهم إيجابية نتيجة احتفاظ أجسامهم بالحمض النووي للفيروس فقط ولكنه لا يكون لديه القدرة على الانتشار.

وكان نادى باريس سان جيرمان الفرنسى قد أعلن منذ يومان إصابة النجم البرازيلى نيمار دا سيلفا والأرجنتينى أنخيل دى ماريا وباريديس بفيروس كورونا.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر بروتوكول طبى جديد يسمح للمصابين بكورونا المشاركة فى المباريات على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا