أهم الاخبار

"التباس" في تطبيق الحجر الصحي ببريطانيا لاختلاف القواعد في أنحاء المملكة

واجه المسافرون القادمون إلى المملكة المتحدة، اليوم الجمعة، ما وصفه وزير النقل "بالالتباس" في تطبيق قواعد الحجر الصحي إذ تطبق ويلز واسكتلندا قواعد لم تطبقها إنجلترا وأيرلندا الشمالية.

 

وقررت ويلز فرض حجر صحي على القادمين من البرتغال وجبل طارق وبولينزيا الفرنسية وجزر ميكونوس وزاكينثوس ولسبوس وباروس وأنتيباروس وكريت اليونانية اعتبارا من اليوم الجمعة.

 

وستطبق اسكتلندا ذات الإجراءات على القادمين من البرتغال وبولينزيا الفرنسية اعتبارا من السبت، بينما لن تطبق إنجلترا ولا أيرلندا الشمالية نفس الإجراءات عليهم.

 

وقال وزير النقل جرانت شابس لقناة سكاي نيوز "أعلم أن الأمر يسبب التباسا لأن القواعد ليست موحدة" في أنحاء المملكة المتحدة.

 

ولدى سؤاله عن إجراء فحوص كورونا في المطارات قال شابس إن الفحص الذي يجرى في يوم الوصول لن يكون دالا على الأرجح.

 

وأوضح قائلا "إجراء فحص في اليوم الأول لدى القدوم للبلاد لن يرصد على الأرجح الأغلبية العظمى ممن سافروا بفيروس كورونا"، مشيرا إلى أن خبراء الصحة في الحكومة يعتقدون أن مثل هذا الاختبار لن يرصد سوى سبعة بالمئة ممن يحملون الفيروس.

 

وأضاف "لذا يتعين أن تكون هناك فترة حجر صحي، ربما سبعة أو ثمانية أيام، وقد ينبغي إجراء فحص وقتها.. تلك هي الإجراءات التي نعمل بها".


عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر "التباس" في تطبيق الحجر الصحي ببريطانيا لاختلاف القواعد في أنحاء المملكة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا