أهم الاخبار

س و ج: هل يلغى اتحاد الكرة "المسحة السريعة" بعد اعتراض الأندية؟

قررت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة مؤخرا، إلغاء المسحات الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا للاعبين والمدربين والإداريين والاكتفاء بـ"رابيد تيست" أو تحليل الدم للكشف عن الفيروس قبل مباريات الدورى، وهو ما يثير العديد من التساؤلات.

 

 

س: ما سبب قرار اتحاد الكرة بإلغاء المسحات ؟

 

ج: تلقى اتحاد الكرة خطابا من وزارة الصحة يؤكد تغيير البروتوكول الطبى للتعامل مع فيروس كورونا، وأنه يتم إخضاع اللاعبين والمدربين لـ"رابيد تيست" أو المسحة السريعة، وحال ظهور النتيجة غير طبيعية يتم اللجوء للمسحات العادية.

 

 

س: هل أخطر اتحاد الكرة الأندية رسميا بهذا الأمر؟

 

ج: بالطبع، أرسل اتحاد الكرة للأندية يخطرها بهذا الأمر بناء على قرار وزارة الصحة، وبالفعل تم العمل به منذ فترة فى الدورى.

 

 

س: ما موقف الأندية من هذا القرار؟

 

ج: عدد كبير من الأندية اعترض على هذا القرار وطالب بالعودة للمسحات العادية وعدم الاكتفاء بالمسحة السريعة أو "رابيد تيست".

 

 

س: وما سبب اعتراض الأندية على "رابيد تيست"؟

 

ج: الأجهزة الطبية فى بعض الأندية تقول إن "رابيد تيست" غير دقيق ولا يمكن الاعتماد عليه فقط للكشف عن إصابات كورونا.

 

 

س: وما موقف اتحاد الكرة؟

 

ج: رفض اتحاد الكرة تماما فكرة إلغاء نظام المسحة السريعة والعودة للمسحات العادية، إلا بعد وصول قرار وخطاب رسمى من وزارة الصحة.

 


عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر س و ج: هل يلغى اتحاد الكرة "المسحة السريعة" بعد اعتراض الأندية؟ على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا