أهم الاخبار

كاف يمنح اتحاد الكرة حق اختيار المتأهلين إلى بطولات أفريقيا الجديدة

حدد الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" 20 أكتوبر المقبل موعدا نهائيا لإرسال أسماء الأندية المشاركة فى بطولتى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية فى الموسم الجديد، وذلك على الرغم من وجود بعض الدوريات التى لن تنتهى قبل هذا الموعد ومن بينها الدورى المصرى الذى قد يستمر إلى نوفمبر المقبل بعد توقف طويل للمسابقة بسبب فيروس كورونا قبل العودة مرة أخرى فى أغسطس الماضى.

وأعلن الكاف عن 3 طرق لاختيار المتأهلين من الاتحادات إلى النسخة المقبلة من البطولات الأفريقية أولها هو الطريقة التقليدية بالنسبة للدوريات التى اختتمت فى موعدها وتم الانتهاء من الموسم وسيتأهل الأندية وفقا لتصنيف الاتحاد فى الكاف.

الطريقة الثانية والخاصة بالدوريات التى لم تكتمل بسبب كورونا وقرر مسئوليها إلغاء الموسم مع تحديد بطل للمسابقة، فسيتم اختيار الأندية المتأهلة وفقا لترتيب الدورى الذى تم الاتفاق عليه قبل الإعلان عن إلغاء الموسم.

الطريقة الثالثة الخاصة بالدوريات التى ألغيت ولم يتم تحديد بطل، فسيتم اعتماد الأندية التى تأهلت فى الموسم الماضى للمشاركة فى نسخة الموسم الجديد من دوري الأبطال والكونفدرالية.

وبالنسبة للدورى المصرى الذى لم يكتمل حتى الآن ولازال الموسم جاريًا فإن الكاف منح اتحاد الكرة الحق فى اختيار أى طريقة من الطريقتين الثانية والثالثة السابقة لاختيار أندية الموسم المقبل قبل ختام الدورى، سواء إرسال أسماء الأندية التى شاركت فى نسخة الموسم الماضى أو اختيار الأندية وفقا لترتيب الدورى قبل يوم 20 أكتوبر.

ويتأهل بطل الدورى المصرى ووصيفه إلى دورى أبطال أفريقيا بينما يتأهل الفريقين أصحاب المركزين الثالث والرابع إلى الكونفدرالية.

ويتصدر الأهلى حاليا جدول ترتيب الدورى برصيد 62 نقطة ويليه بيراميدز والزمالك بـ45 نقطة والمقاولون فى المركز الرابع بـ40 نقطة.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر كاف يمنح اتحاد الكرة حق اختيار المتأهلين إلى بطولات أفريقيا الجديدة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا