أهم الاخبار

اليابان تنضم لإطار عمل دولى لضمان وصول عادل للقاحات كورونا المحتملة

قال وزير الصحة اليابانى كاتسونوبو كاتو، اليوم الثلاثاء، إن بلاده ستنضم إلى إطار عمل دولى يهدف إلى ضمان الوصول العادل والمتساوى عالميًا للقاحات المحتملة لفيروس كورونا المستجد، ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية فى نسختها باللغة الإنجليزية عن الوزير قوله في مؤتمر صحفي "هذه طريقة للحصول على التطعيمات.. وهذا يسمح لليابان بالمساهمة في لقاحات هناك مساواة وعدل في الوصول إليها عالميًا". 

وقالت الوكالة إن مبادرة "كوفاكس" ستحول الأموال المقدمة من البلدان ذات الدخل المتوسط إلى المرتفع المشاركة في البرنامج، إلى عدد من شركات الأدوية التي تعمل على تطوير اللقاحات والتي سيتم توفيرها أيضًا للدول منخفضة الدخل. 

وتأمل الشركة في توفير ملياري جرعة من اللقاح في جميع أنحاء العالم بحلول نهاية عام 2021، بما يغطي ما لا يقل عن 20٪ من سكان كل دولة مشاركة، وفقًا للخطة التي تشارك في قيادتها منظمة الصحة العالمية. 

وقالت كيودو إن الحكومة اليابانية ستنظر في تقديم الدعم المالي لتطوير تسعة لقاحات محتملة موجودة حاليًا في المراحل الثانية إلى الثالثة من التجارب السريرية. ومع ذلك ، لم يكشف المسؤولون عن المبلغ الذي ستستثمره. 

وسيقود البرنامج المشترك التحالف العالمي للقاحات والتحصين (جافي) وتحالف ابتكارات التأهب الوبائي (سيبي) ومنظمة الصحة العالمية. و(جافي) منظمة تعمل على توفير اللقاحات للبلدان النامية، بينما (سيبي) هي شراكة عالمية تعمل على لقاحات لمكافحة الأوبئة في المستقبل. 
 

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر اليابان تنضم لإطار عمل دولى لضمان وصول عادل للقاحات كورونا المحتملة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا