أهم الاخبار

وزيرا خارجية الصين والجزائر يبحثان الملف الليبى ومبادرة "الحزام والطريق"

بحث وزير الخارجية الصينى وانج يى ونظيره الجزائرى صبرى بوقدوم هاتفيا الملف الليبى، وقضايا مشتركة أخرى تهم البلدين، بينها مبادرة "الحزام والطريق" الصينية.

وأفادت وكالة "شينخوا" بأن بوقدوم أعرب عن "قلقه الشديد" من تدهور الوضع في ليبيا، وعن تطلعه إلى أن يلعب الجانب الصيني دورا بناء في ليبيا، فيما أوضح وانغ بالتفصيل "موقف الصين الثابت المتمثل في الالتزام بالتسوية السياسية".

وفي سياق آخر، قال وزير الخارجية الصيني "إن المضي قدما بالصداقة التقليدية بين الصين والجزائر واجب مشترك ويخدم مصالح الشعبين".

وأشار إلى أن الجزائر أول دولة عربية تقيم شراكة استراتيجية شاملة مع الصين، مضيفا أن بلاده مستعدة لمواصلة "تعميق البناء المشترك لمبادرة الحزام والطريق، لخلق حجر أساس جديد في التعاون الودي بين الدولتين".

ولفت بوقدوم إلى أن الجزائر تعتزم دعم إنشاء مشروعات تعاون رئيسية في إطار مبادرة الحزام والطريق، وتتطلع إلى أن تلعب الصين دورا هاما في إنشاء المزيد من المشروعات الرئيسية في الجزائر.

 


عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر وزيرا خارجية الصين والجزائر يبحثان الملف الليبى ومبادرة "الحزام والطريق" على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا