أهم الاخبار

عيد النواب فى زمن "كورونا" بلا أحضان ولا قبلات.. وكيلا البرلمان ورؤساء اللجان يحرصون على قضاء "الأضحى" وسط أهالى دوائرهم مع الالتزام بالتدابير الاحترازية.. والجائحة تجبر زعيم ائتلاف الأغلبية على البقاء بالمنزل

حرص عدد من أعضاء مجلس النواب  على قضاء عيد الأضحى مع أهالى دائرتهم بمختلف محافظات الجمهورية، لتهنئتهم بحلوله والاحتفال بمظاهر العيد، وسط الالتزام بالتدابير الاحترازية التى أكدت عليها وزارة الصحة والحكومة لمنع تزايد الإصابات بفيروس كورونا والذى يحل عيد الأضحى هذا العام وسط هذه الجائحة.

وفرضت الجائحة إجراءات وتدابير ساهمت فى تغيير العرف المعتاد لأشكال الاحتفال بعيد الأضحى من بينها تقليل التجمعات وتغيير العادات المصرية فى السلام والتقبيل، ومراعاة مسافات التباعد الاجتماعى، وجعل ارتداء الكمامة والالتزام بالإجراءات الوقائية من تعقيم واجب لا مجال للحيد عنه.

وقضى السيد محمود الشريف، وكيل أول مجلس النواب، أول أيام عيد الأضحى وسط أهالى دائرته بأخميم بمحافظة سوهاج، والذى استقبل بدوره جموع من أهالى الدائرة ومن المحافظات المجاورة وتوجة لزيارة أسر من محدودى الدخل بالدائرة.

وحرص النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، على قضاء أول أيام العيد وسط أهالى دائرته ببورسعيد ووسط أسرته لتبادل التهانى ولقاء الأهالى للتعرف على احتياجاتهم، مشيرا إلى ان عيد الأضحى له طقوسه المختلفة لدى أسرته والتى يحرص الجميع على التوافد لمنزل العائلة لتبادل التهانى.

وأشار إلى أنه تم الالتزام بكافة الضوابط الاحترازية ومراعاة التباعد الاجتماعى، مؤكدا أن كورونا فرضت تغيير عادات السلام والقبلات وهو ما لمسه من التزام الجميع بذلك، وهو ما قام به أيضا النائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، والذى حرص على التواجد وسط أهالى دائرته بمحافظة الإسكندرية .


وفى هذا الصدد، قال النائب عبد الهادى القصبى، رئس ائتلاف دعم مصر"الأغلبية البرلمانية"، إنه يقضى إجازة عيد الأضحى في منزله، متمنيا من الله ان يعيد الأيام باليمن والخير والبركات على الشعب المصرى العظيم، وعلى القيادة السياسية.

ووجه القصبى رسالة للمواطنين قائلا:" نتمنى أن تدوم الأعياد على المصريين وعلى مصر، وهم في صحة وعافية، وعلى الجميع ان يلتزم بإجراءات وزارة الصحة الوقائية والاحترازية للحفاظ على الامن والسلامة العامة".

 

بينما يؤكد النائب أحمد سمير، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، أنه حرص على قضاء عيد الأضحى وسط أسرته بـ 6 أكتوبر، موضحا أن أزمة فيروس كورونا فرضت على الجميع التزامات وهو ما جعل هناك أفضلية لالتزام المنزل قدر الإمكان، وهو نفس ما انعكس أيضا على النائب أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية والذى حرص على التواجد فى منزله بدمياط .

ويقول النائب محمد العمارى رئيس لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، أنه حرص على التواجد وسط أهالى دائرته وأسرته بقنا، مطالبا الجميع بالالتزام بالتدابير الاحترازية ومنع التجمعات والالتزام بضوابط مراعاة مسافات التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات والتطهير الدورى .

ولفت رئيس لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، إلى أنه لا مجال للتهاون أو الاستهتار بالإصابة بهذا الفيروس، محذرا من العودة للخلف وتزايد أعداد الإصابات من جديد إن تعامل البعض بأن "كورونا" غير موجودة .

وفى نفس السياق، قال النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، غنه يقضى إجازة العيد في منزله مع الأسرة، لافتا إلى أنه خلال الفترة السابقة كان منشغل عنهم جراء العمل في بعض الملفات في اللجنة، والجلسات العامة، متمنيا من الجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية في الاحتفال بعيد الأضحى.

وأشار النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إنه يقضى إجازة عيد الأضحى المبارك وسط الأهالي بمدينة المنصورة، حيث يلتقى بالمواطنين للوقوف على مشاكلهم في إطار التباعد الاجتماعي والحرص على الإجراءات الوقائية والاحترازية المنصوص عليها لمواجهة فيروس كورونا.

 

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر عيد النواب فى زمن "كورونا" بلا أحضان ولا قبلات.. وكيلا البرلمان ورؤساء اللجان يحرصون على قضاء "الأضحى" وسط أهالى دوائرهم مع الالتزام بالتدابير الاحترازية.. والجائحة تجبر زعيم ائتلاف الأغلبية على البقاء بالمنزل على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا