الارشيف / أهم الاخبار

وزير الرى السودانى: يمكننا تجاوز نقاط الخلاف بمزيد من توافر الإرادة السياسية

قال وزير الرى السودانى، ياسر عباس، منذ قليل عبر حسابه الشخصى على موقع التدوينات "تويتر": "تواصلت الاجتماعات الخاصة بسد النهضة اليوم.. استعرضنا فيها رؤية السودان للقضايا الخلافية المتبقية".

وتابع وزير الرى السودانى:"بمزيد من الجهد وتوفر الإرادة السياسية يمكننا تجاوز نقاط الخلاف القانونية والفنية".

واستكمل وزراء المياه من الدول الثلاثة مصر وإثيوبيا والسودان اليوم السبت الاجتماعات الوزارية الثلاثية بخصوص سد النهضة برعاية جنوب أفريقيا، بوصفها الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقى، وبحضور المراقبين من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وجنوب أفريقيا، وممثلى مكتب الاتحاد الأفريقي ومفوضية الاتحاد الأفريقى، والخبراء القانونيين من مكتب الاتحاد الأفريقى.

واستكملت كل دولة استعراض رؤيتها بخصوص ملء وتشغيل سد النهضة، والتي أظهرت أنه حتى الآن لا يوجد توافق بين الدول الثلاثة على المستويين الفني والقانونى، وتم الاتفاق على استكمال النقاشات غداً من خلال عقد لقاءات ثنائية للمراقبين مع الدول الثلاثة كل على حدة، في إطار العمل على الاستفادة من الخبرات المتوفرة لدى المراقبين وتلقى مقترحاتهم إذا ما اقتضى الأمر ذلك إزاء النقاط الخلافية.

 

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر وزير الرى السودانى: يمكننا تجاوز نقاط الخلاف بمزيد من توافر الإرادة السياسية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا