أهم الاخبار

الطب الصينى الشعبى ينتعش لمواجهة كورونا.. كبسولة من 13 عشب تعود لعصر ما قبل الميلاد وصفة جديدة للعلاج ..7 دول تلجأ لاستخدامها.. ومساعٍ لإجراء تجارب سريرية للموافقة عليها بدول الغرب

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

 تفشى وباء فيروس كورونا دون وجود علاج معتمد حتى الآن أو توصل العلماء والباحثين للقاح، فتح المجال أمام الطب البديل والتقليدى والشعبى لأن ينتعش، فأحد علاجات الصين لكوفيد 19 هو الطب الصيني التقليدي المثير للجدل المستوحى من كتاب مدرسي طبي كتب قبل 1800 عام وتم بالفعل إنتاج  كبسولة Lianhua Qingwen  لتحقق ثروات هائلة للشركة التي تقف وراءها.

العلاج الصنى

ووفقا لتقرير لصحيفة south china post لا يزال صانعو العلاج التقليديون يواجهون معركة شاقة لإثبات كفاءتهم الطبية والموافقة على استخدام هذا الدواء العشبى في دول العالم الأخرى خاصة أوروبا وأمريكا، وقال وو شيانغ جون ، المدير العام لشركة شيجياتشوانغ يلينج للأدوية ، التي تنتج الدواء  "نواصل الضغط بنشاط من أجل تسجيل المنتج وبيعه في الخارج".

الكبسولة، التي تم تطويرها في عام 2003 لعلاج المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (سارس) ، تستخلص جوهر 13 عشب بناءً على الوصفات الطبية التي يعود تاريخها إلى النصوص الطبية الكلاسيكية المكتوبة خلال عهد أسرة هان (206 ق.م - 220 م).

في فبراير الماضى أصبحت جزءًا من العلاج القياسي الوطني الصيني لمرضى فيروس كورونا حيث لا يوجد علاج معروف لهذا المرض في الوقت الحالي، كما أدرجتها السفارات الصينية في حزمة رعاية مرسلة للطلاب الصينيين في الخارج إلى جانب الكمامات.

23bc4eb2-b5dc-11ea-94a5-08ba74052128_image_hires_132203

الوباء عزز الدور الهام للطب الصيني التقليدي في نظام الرعاية الصحية في البلاد ، على الرغم من الجدل الشديد حول فعاليته ووفقًا لتقديرات مختلفة ، فإنها تمثل 18 % إلى 30 % من سوق الأدوية الصيني البالغ 2 تريليون يوان (283 مليار دولار أمريكي).

قال ماندي زو ، الطبيب الذي يعمل في مستشفى عام في مدينة تيانجين شمال شرقي الصين ، "تلقينا المزيد من الطلبات من المرضى الذين يطلبون الطب الصيني التقليدي لعلاج الأمراض الشائعة مثل البرد والإسهال بعد تفشي الوباء".

9ef9e312ec504ac8a3bcf6c8c710893d

 

ولا تزال شركات الطب الصيني التقليدي تواجه العديد من التحديات الكبيرة لا يزال معظم العلماء والأطباء الذين تدربوا في الغرب يشككون في فعالية العلاجات التقليدية، حيث لم يجتازوا تجارب سريرية صارمة يمكن أن تكون بمثابة دليل في الطب الحديث، وقالت افتتاحية في مجلة نيتشر العلمية الشهر الجارى  إنه على الرغم من سعي بكين لتحديث الطب الصيني التقليدي من خلال نشر معايير جديدة ، إلا أنه لا يكفي لتعويض الفشل العلمي.

وقال تشانغ جيالين محلل الرعاية الصحية إذا كان للطب الصيني التقليدي أن يكتسب الثقة من العالم الغربي، فعليه أن يثبت قيمته السريرية من خلال اجتياز التجارب السريرية ، وهو معيار وضعه العالم الغربي ويليه معظم العالم"

حتى الآن ، تمت الموافقة على بيع كبسولة Lianhua Qingwen في البرازيل وإندونيسيا وكندا وموزمبيق وسنغافورة ورومانيا والإكوادور ، بالإضافة إلى هونج كونج وماكاو .

 

 

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر الطب الصينى الشعبى ينتعش لمواجهة كورونا.. كبسولة من 13 عشب تعود لعصر ما قبل الميلاد وصفة جديدة للعلاج ..7 دول تلجأ لاستخدامها.. ومساعٍ لإجراء تجارب سريرية للموافقة عليها بدول الغرب على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا