أهم الاخبار

تحذير من إغلاقات محلية متزايدة مع ارتفاع إصابات كورونا بـ 36 منطقة بإنجلترا

 قالت صحيفة إندبندنت البريطانية إنه فى الوقت الذى تستعد فيه المملكة المتحدة لرفع مجموعة كبيرة من قيود الإغلاق السبت المقبل، أظهرت إحصائيات جديدة أن 36 منطقة فى إنجلتزا تشهد تزايدا فى حالات الإصابة بفيروس كورونا.

 

حيث تم تعليق الخروج من الإغلاق فى مدينة ليستر مع تحرك السلطات للحد من تصاعد الإصابات التى أدت إلى تسجيل مدينى ميدلاندز زيادة نسبتها 10% من كل الحالات الإيجابية فى إنجلترا خلال الأسبوع الماضى.

 

 وكان معدل الإصابات فى المدينة 135 إصابة لكل 100 ألف شخص فى هذه الفترة، وهى اعلى ثلاث مرات من ثانى أسوأ منطقة متضررة من الفيروس فى البلاد. لكن أرقام الصحة العامة فى إنجلترا أظهرت أن مناطق أخرى شهدت أيضا زيادة فى الحالات الإيجابية خلال الفترة بين 13 و19 يونيو، و20 و26 يونيو.

 

 فسجلت دونكاستر ارتفاعا من 11 إلى 32 فى عدد الحالات الإيجابية خلال الفترة، بينما ارتفاع الرقم فى ديربيشاير من 23 إلى 25، وميداوى من 10 إلى 17، وساندويل من 8 إلى 10. وكان بعض الإصابات الأكثر حدة فى العاصمة لندن. كما أن بعض المناطق التى لم تجل أى حالات فى الفترة الأولى (من 13 إلى 19 يونيو) سجلت فى الفترة القانية حالة أو حالتين.

 

 وتشير الصحيفة إلى أن زيادة معدلات العدوى فى عشرات المناطق حول البلاد أدى إلى مخاوف لدى بعض الخبراء من أن مزيد من الإغلاقات المحلية ربما تكون فى طريقها للحدوث.

 

وقال عالم الوبائيات دينان بيلاى إنه يتوقع ان يكون هناك تكرار فى حالة ليستر التى تم عزلها وإغلاقها مجددا، وأضاف أن مستوى القاعدة للإصابات الجارية فى المملكة المتحدة لا يزال أعلى بكثير مما كان عليه فى دول أخرى فى أوروبا التى بدأت تخرج من الإغلاق.


 

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر تحذير من إغلاقات محلية متزايدة مع ارتفاع إصابات كورونا بـ 36 منطقة بإنجلترا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا