الارشيف / أهم الاخبار

منظمة غير حكومية تندد بمحاكمة البوليساريو لـ 3 شبان بتهمة “التعاون مع المغرب”

الرباط – قالت الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان (ASADEDH)، وهي منظمة غير حكومية تنتقد قادة جبهة البوليساريو، اليوم، إن ثلاثة شبان اعتقلوا قبل عام في منطقة “ميجيك”، ستحاكمهم اليوم محكمة عسكرية بتهمة ارتكاب جريمة “التعاون مع العدو”، تقصد المغرب، الذي تنازعه على استقلال الصحراء الغربية منذ أربعة عقود ونيف.
وقالت الجمعية في بيان أرسل لـ”دوت الخليج”، أن الناصري عبد العزيز والرقيبي الخالدي ولحبيب كزاز ظلوا منذ اعتقالهم “في ظروف غير إنسانية في سجن الذهيبية المروع” بالقرب من مدينة تندوف الجزائرية.
وقالت المنظمة غير الحكومية “ندين هذا القرار الذي اتخذته قيادة البوليساريو في حالة وباء ونحمّلها والسلطات الجزائرية مسؤولية المحاكمة التي ستجري في أراضيها”.
ودعت المنظمة إلى “إطلاق سراحهم الفوري وغير المشروط”، وحثت جميع المنظمات غير الحكومية ومنظمات حقوق الإنسان وعامة الناس على الضغط من أجل إطلاق سراحهم.
ويعيش عشرات الآلاف من الصحراويين في مخيمات اللاجئين بتندوف، منذ خروج المستعمر الإسباني من الصحراء عام 1975، وبداية النزاع مع المغرب على الإقليم.
وأثار النزاع الصحراوي مواجهات مسلحة بين المغرب وجبهة البوليساريو انتهت عام 1991 باتفاق لوقف إطلاق النار تمت رعايته من خلال الأمم المتحدة.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر منظمة غير حكومية تندد بمحاكمة البوليساريو لـ 3 شبان بتهمة “التعاون مع المغرب” على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع القدس العربي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا