الارشيف / أهم الاخبار

بشرة خير.. وزير الأوقاف يكشف أول مخطط لترتيب صفوف المصلين قبل فتح المساجد.. جمعة: مسافات 1.5 متر طولا وعرضا بين كل مصل وآخر وارتداء المصلين الكمامة.. عرض الخطة على مجلس الوزراء لتحديد موعد عودة بيوت الله.. صور

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

تواصل وزارة الأوقاف أعمال وضع المخطط والتصور النهائى لخطة إعادة فتح المساجد أمام المصلين، وأعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، عن مخطط مسافات التباعد بين المصلين داخل المساجد المقترح فور عودة فتح المساجد.

 

 

620201132857431-WhatsApp-Image-2020-06-01-at-11.29.55-AM

 

ويتضمن المخطط وفقا لما نشرته وزارة الأوقاف، نظاما خاصا لترتيب صفوف المصلين داخل المساجد، حيث اشترطت ترك مسافات لا تقل عن صافى متر ونصف طولا وعرضا "رأسيا وأفقيا" بين كل شخص وآخر وبين كل صف.

 

المخطط الجديد للصفوف داخل المساجد أعلن عنه وزير الأوقاف خلال استقباله اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لمناقشة إتمام جميع أعمال صيانة وفرش المساجد بمحافظة جنوب سيناء استعدادًا لعودة العمل بالمساجد وفق ما ينتهي إليه قرار لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء .

 

620201132857434-ترتيب-الصفوف

 

وخلال الاجتماع اطلع محافظ جنوب سيناء على ضوابط العودة إلى المساجد ، والتي تشمل ارتداء المصلين الكمامة، وإحضار سجادة صلاة شخصية بكل مصلى، وقصر عودة فتح المساجد على أداء الشعائر فقط دون فتح الأضرحة أو دور المناسبات أو السماح بعقد القران أو العزاء أو خلافه بالمسجد، بالإضافة إلى عدم فتح دورات المياه نهائيًّا خلال هذه المرحلة، والالتزام بعدم المصافحة أو المعانقة.

 

620201132857432-WhatsApp-Image-2020-06-01-at-11.30.02-AM

 

بالإضافة إلى توزيع 320 ألف متر سجاد صلاة للمديريات على مستوى الجمهورية، وتحديث منظومة الصوتيات بالمساجد الكبرى كمرحلة أولى، ووضع خطة شاملة لتطهير وتعقيم المساجد فور انتهاء مرحلة الغلق، وتوزيع عدد من  كبائن التعقيم على المساجد الكبرى.

 

ومن المقرر أن يعرض وزير الأوقاف، خلال الساعات القليلة القادمة، خطة وضوابط عودة العمل بالمساجد، على لجنة إدارة أزمة كورونا المقرر انعقادها بمجلس الوزراء.

 

كما اطلع المحافظ على منتجات المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف في مواجهة فيروس كورونا والتي تشمل قناع الوجه الواقي ، وقد اشترت المحافظة 100 قناع وجه واقي للعاملين بها، والكمامة القطنية القابلة للغسل وإعادة الاستخدام للشخص نفسه ، وقد اشترت المحافظة أول 3 آلاف كمامة منها، بالإضافة إلى حاجز المكتب الواقى، الذي تقوم المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف بإنتاجه خلال أيام، وقد حجزت المحافظة أول 10 حواجز مكتب واقيه من بواكير إنتاجه للعاملين بمحافظة جنوب سيناء.

 

620201132857433-WhatsApp-Image-2020-06-01-at-11.30.03-AM

 

وأشارت وزارة الأوقاف إلى أن محافظة جنوب سيناء أسهمت بنحو أربعة ملايين جنيه في عمارة وصيانة وفرش المساجد بالمحافظة، إضافة إلى تخصيص 30 مليون جنيه مناصفة بين المحافظة والوزارة لإنشاء مسجد التجلي (الوادي المقدس) بسانت كاترين ، لما لهذه المنطقة من مكانة روحية وتاريخية عظيمة .

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر بشرة خير.. وزير الأوقاف يكشف أول مخطط لترتيب صفوف المصلين قبل فتح المساجد.. جمعة: مسافات 1.5 متر طولا وعرضا بين كل مصل وآخر وارتداء المصلين الكمامة.. عرض الخطة على مجلس الوزراء لتحديد موعد عودة بيوت الله.. صور على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا