سوريا

التحالف الدولي يعلن موقفه من عملية نبع السلام.. ويطلق تحذيرًا خطيرًا

Advertisements

حذر التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الخميس من خطر عودة ظهور "تنظيم الدولة" من جديد، بعد يوم واحد من إطلاق تركيا عملية عسكرية واسعة شمال شرق سوريا، ضد مواقع ميليشيا وحدات الحماية الكردية.

وقال "التحالف" في بيان رسمي نشره على مواقع التواصل الاجتماعي إنه سيبقى متحدًا وملتزمًا بضمان هزيمة تنظيم الدولة المحققة.

وأضاف البيان أن "التنظيم" لا يزال يشكل تهديدًا عالمياً، على الرغم من خسارته للأراضي التي يسيطر عليها في سوريا والعراق، وأن مكافحة التنظيم أمر مهم في جميع أنحاء العالم.

وتابع البيان، "يجب على التحالف حماية الأراضي التي استعادها، ليمنع الإرهابيين من العودة أو استعادة الأراضي التي خسروها، يجب علينا أن نضمن معا تقديم عناصر التنظيك إلى العدالة"

Advertisements

من جانبه أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن بلاده ستقوم بما يلزم حيال عناصر التنظيم الموجودين في المناطق التي ستخضع لسيطرتها. مؤكداً أن من استوجب بقاؤه في السجون من عناصر التنظيم، سيبقى، ومن ترضى بلاده استقباله سيعاد إليها.

وأكد "أردوغان" أن تنظيم الدولة لن يظهر مجددًا في المنطقة التي تبسط تركيا سيطرتها عليها، قائلاً "أود أن أقدم هذه الضمانة للعالم بأسره”.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية نقلت عشرات الأسرى من عناصر التنظيم المحتجزين لدى "قسد" إلى سجون خارج الأراضي السورية، بعد مخاوف من فقدات الإدارة الذاتية التابعة لقسد السيطرة على مراكز احتجاز عناصر التنظيم في سوريا مع استمرار التقدم التركي شمال شرقي البلاد.

Advertisements

قد تقرأ أيضا