الارشيف / سوريا

متحدث "مؤتمر الثورة السورية" يكشف مفاجأة لـ"الدرر الشامية" عن عدم مشاركة الحكومة المؤقتة

Advertisements

كشف المتحدث الرسمي باسم "المؤتمر العام للثورة السورية"، محمد البكور، اليوم الثلاثاء، مفاجأة عن عدم مشاركة الحكومة السورية المؤقتة في المؤتمر الذي أُقيمت فعالياته في معبر "باب الهوى" الحدودي مع تركيا.

وقال "البكور" في تصريح خاص لـ"شبكة الدرر الشامية": إن "(الحكومة المؤقتة) شاركت في المبادرة للؤتمر عبر ممثلين رسميين منهم، محمد سلامة، وعلي حلاق، وعلاء الجابري، إلا أنها لم تحضر المؤتمر رغم دعوتها رسميًّا".

وأضاف متحدث "مؤتمر الثورة السورية": أنه "لا نعلم السبب وراء عدم حضور (الحكومة المؤقتة)، رغم أنها كلَّفت مندوبين عنها، للمتابعة ضمن الفريق التشاوري الذي يضن معظم الفعاليات المدينة".

وأشار "البكور" إلى أن المؤتمر دعم من قِبَل اتحاد النقابات والهيئات السياسية والفعاليات المدنية في الشمال السوري منذ ستة أشهر، وتمت دعوة جميع أطياف المنطقة للمشاركة، من ضمنها الحكومة المؤقتة.

Advertisements

وأكد متحدث "مؤتمر الثورة السورية"، أن "المؤتمر العام لم يدخر جهدًا في التواصل مع جميع الأطراف بهدف توحيد الساحة، ونبذ الفرقة والخلافات لتحقيق أهداث الثورة وإسقاط النظام".

وعن الخطوات المقبلة، أجاب "البكور": "الخطوات القادمة تقررها اللجنة المنتخبة في الجلسة الأولى المشتركة مع أعضاء 
إدارة المؤتمر، وعندها يتم بحث آليات عمل انتخاب البرلمان أو مجلس الشورى القادم".

وكان مدير العلاقات الخارجية في الحكومة المؤقتة، ياسر الحجي، قال في تصريحات صحفية: "نحن لم نشارك ولا نعترف بأي مؤتمر لا يشارك فيه جميع السوريين"، دون توضيح مزيدًا من التفاصيل.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا