الارشيف / سوريا

فيصل القاسم يغرد حول فشل قمة بيروت ويكشف عن مضمون رسالة حكام العرب للبنان

Advertisements

غرد الإعلامي السوري، فيصل القاسم، اليوم الجمعة، عبر "تويتر" حول فشل قمة بيروت الاقتصادية ورسالة حكام العرب للبنان.

وقال "القاسم" في تغريدته: "بعد امتناع معظم الحكام العرب عن حضور قمة بيروت الاقتصادية..الرسالة العربية للبنان: مبروك عليكم إيران وحزب الله".

ومن المقرر أن تنطلق القمة الاقتصادية العربية في دورتها الرابعة في العاصمة اللبنانية، بيروت، الأحد، في ظل غياب معظم القادة العرب، الذين اعتذروا عن المشاركة شخصيًّا، وأوفدوا ممثلين عنهم.

وجاء اعتذار أمير الكويت، الشيخ صباح الجابر الصباح، كآخر الاعتذارات من الزعماء والحكام العرب المقرر مشاركتهم في القمة الاقتصادية، لينضم إلى قائمة المعتذرين عن المشاركة، لتنحصر المشاركة على مستوى الرؤساء والقادة في رئيسي تونس الباجي قايد السبسي، وموريتانيا محمد ولد عبد العزيز.

Advertisements

ويُعد الخلاف بين اللبنانيين على مشاركة النظام السوري في القمة، ومن ثمَّ على مشاركة ليبيا على خلفية قضية الامام المغيب موسى الصدر؛ أحد الأسباب التي أدت لتخفيض مستوى التمثيل بالقمة، فضلًا عن اعتذار الجانب الليبي عن المشاركة.

وفي هذا الصدد، أشار النائب اللبناني السابق ​بطرس حرب، إلى أنه من المؤسف وصول الحالة الى هذه النتيجة، وكان هناك خطأ في تقييم نجاح ​القمة العربية الاقتصادية​ في ​بيروت​ بظل أزمة سوريا والملف الليبي والمطلب الشيعي حول التحقيقات بقضية ​الإمام موسى الصدر​.

ولفت "حرب" في حديث إذاعي، إلى أن التطورات السياسية السلبية أدت إلى فشل القمة في بيروت.

Advertisements

Advertisements