الارشيف / سوريا

فيديو يوثق أسر جندي مصري في سوريا.. ومصدر يكشف الحقيقة

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يزعم أسر جندي مصري على جبهات القتال في سوريا من جانب فصائل الثوار.

وأظهر الفيديو، ومدته 42 ثانية، شخصًا تغطي الدماء قميصه وهو يتحدث لمجموعة من المسلحين، مشيرًا إلى أنه مصري من القاهرة، ويقاتل في سوريا ضمن ما قال إنها "كتيبة المراقبين".

وتبيَّن أن المقطع نشر عام 2015 على حسابات عدة في موقع التواصل، بينها حساب "قمم المعالي" في يوتيوب، الذي عنون المقطع "كتيبة عسكرية مصرية باسم "المرابطين" تحارب مع بشار وتقتل السوريين".

ويتحدث مقاتل في الفيديو القديم بلغة غير عربية في حين يعمد آخر إلى تعريب الأسئلة للأسير الذي يقول إنه مصري وينتمي إلى "كتيبة المرابطين"، إلا أنه لم يشر إلى الجهة التي كان يقاتل إلى جانبها.

وكانت وكالة أنباء "الأناضول" التركية، نقلت عن مصادر مطلعة، أن نحو 150 جنديًا مصريًا دخلوا سوريا قبل أيام عبر مطار حماه العسكري، وانتشروا لاحقًا في ريف حلب الغربي وريف إدلب الجنوبي.

جدير بالذكر أن نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يدعم رئيس النظام السوري بشار الأسد في القضاء على المعارضة والثورة السورية، وإنهاء الربيع العربي على غرار انقلاب مصر في يوليو/تموز 2013.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر فيديو يوثق أسر جندي مصري في سوريا.. ومصدر يكشف الحقيقة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع الدرر الشامية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا