الارشيف / سوريا

"نيويورك تايمز" تكشف عن خطوة جديدة تعتزم إدارة "ترامب" تطبيقها بشأن النظام السوري

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تعتزم تطبيق خطوة جديدة ضد النظام السوري بعد إقرارها "قانون قيصر".

وأكدت الصحيفة في تقرير لها، أن "المسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مصممون على فرض قيود جديدة على أساس (قانون قيصر) الأمريكي".

وأضاف: أنه "تم وضع ذلك في الميزانية العسكرية الأمريكية للعام المالي 2020، وهو يمنح الإدارة الأمريكية، الحق في فرض عقوبات ضد المؤسسات والأفراد الذين يقدمون مساعدات مباشرة وغير مباشرة لدمشق".

ونقلت الصحيفة عن نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط جويل رايبورن، أن العقوبات "لن تنتهي" حتى يوافق "النظام السوري وحلفاؤه" على تغيير السلطة في البلاد.

وأوردت "نيويورك تايمز" تشكيك العديد من الخبراء في أن مثل هذا النهج سيسمح للولايات المتحدة بتحقيق الأهداف المرجوة، دون بذل جهود نشطة في المجال الدبلوماسي.

وعلق المدير السابق لمكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية جون سميث، بقوله: "لا يمكن للعقوبات وحدها أن تحل المشكلة".

وأضاف "سميث": "من الصعب فهم ما الذي يمكن أن تفعله الحكومة الأمريكية أيضًا، بخلاف وضع مجموعة من مسؤولي النظام السوري على قائمة لا تثير إلا اللامبالاة من جانبهم".

وكانت الخزانة الأمريكية أعلنت منذ أيام أنها فرضت عقوبات جديدة على "نظام الأسد"، وذلك ضمن قانون قيصر الرامي لمنع المساعدات العسكرية عن الأسد.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر "نيويورك تايمز" تكشف عن خطوة جديدة تعتزم إدارة "ترامب" تطبيقها بشأن النظام السوري على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع الدرر الشامية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا