سوريا

رياض حجاب يكشف سبب برود الملف السوري في المحافل الدولية

كشف الدكتور رياض حجاب رئيس الحكومة السورية المنشق عن نظام الأسد، سبب برود الملف السوري في المحافل الدولية.

وقال "حجاب" خلال محاضرة ألقاها في "مركز السياسات الدولية" بالعاصمة الأمريكية واشنطن إن الإهتمام تراجع بالملف السوري بشكل كبير، كما تراجع معه دعم المعارضة على خلفية التنافس الكبير من قبل الداعمين والممولين، ما أدى لتفريق الصفوف وتشتت المعارضة وحصول انقسامات فيما بينها.

وطالب "حجاب"، بإعادة هيكلة المعارضة السورية وتوسيع تمثيلها ووجوب تقديم شيئًا للشعب السوري، خاصة بعد تدهور الوضع المعيشي والاقتصادي للسكان بسبب جائحة كورونا.

وأكد "حجاب" على أن أحد الحلول يتمثل بإعادة هيكلة الائتلاف الوطني والمعارضة وهيئة التفاوض وتوسيع تمثيلها وتقوية علاقاتها بشكل أكبر من الحالي، وأن تكون بعيدة كل البعد عن الخلافات الدولية والاقليمية، وأن تبني علاقاتها مع جميع الأطراف بشكل متناسب وعلى نفس المسافة.

واختتم "حجاب"، محاضرته بالقول إن المعارضة السورية لا يجب أن تكون طرف في أي خلاف بين الدول وأن يكون الشأن السوري أولوية لديها، مشيرًا إلى أن أطياف المعارضة تحتاج لبعضها البعض، وأن الخلافات فيما بينها لن تصب في مصلحة الشعب السوري.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر رياض حجاب يكشف سبب برود الملف السوري في المحافل الدولية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع الدرر الشامية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا