الارشيف / الرياضة

الأهلي يتطلع للفوز الرابع على التوالي على حساب كمبالا سيتي الأوغندي

يدخل اليوم فريق النادي الأهلي اختباراً جديداً في بطولة دوري أبطال إفريقيا ، عندما يستضيف فريق كمبالا سيتي الأوغندي في التاسعة مساء اليوم على ستاد برج العرب بالإسكندرية ، وذلك في ختام دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقا.

وكان الأهلي قد حسم الصعود إلى دور الـ8 بعد تصدر المجموعة الأولى والفوز في الجولة الماضية على فريق الترجي التونسي على ملعب رادس ووصل للنقطة 10 من أصل خمسة مباريات خاضها في دور المجموعات ، بواقع تعادل وهزيمة وثلاثة إنتصارات متتالية ، فيما يحل الترجي في المركز الثاني بنفس رصيد الأهلي.

مباراة اليوم تعني الكثير بالنسبة للجهاز الفني للنادي الأهلي ، أولاً لتعويض خسارة لقاء الذهاب بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ، فضلاً عن أن الفوز في لقاء اليوم يضمن الإستمرار على الصدارة وهو ما يفيد الفريق في الأدوار الإقصائية المقبلة بحيث يخوض مباراة الإياب في مصر ، كما يأمل الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق ، في تحقيق فوز مريح اليوم ليحقق الفوز على الرابع على التوالي في البطولة الإفريقية منذ توليه المهمة ، وكذلك حصول لاعبيه على دفعة معنوية قوية قبل استئناف بطولة الدوري العام الأحد المقبل عندما يستضيف الإنتاج الحربي في الجولة الخامسة من الدوري العام.

الجهاز الفني للأهلي يدرس الدفع بتشكيل متوازن على أن يتكون من .. محمد الشناوي في حراسة المرمى ، وامامه أحمد فتحي وسعد سمير وساليف كوليبالي والتونسي علي معلول في خط الدفاع ، وفي الوسط يلعب حسام عاشور وعمرو السولية ، وأمامهم مؤمن زكريا وناصر ماهر وصلاح محسن بجانب وليد أزارو ، فيما يغيب ميدو جابر للإصابة ، ووليد سليمان للإيقاف.

وفي المقابل يمني الأوغندي مايك موتيبي المدير الفني لفريق كمبالا ، نفسه بتحقيق نتيجة إيجابية أمام أكثر الأندية حصولاً على البطولة في القارة ، من أجل ترك بصمة جيدة قبل وداع البطولة لاسيما وأن الفريق يحتل المركز الثالث برصيد ستة نقاط وهو ما يعني استحالة صعودة لان الفارق في النقاط بينه وبين الأهلي والترجي 4 نقاط ويتبقى مباراة واحدة.

هذا وقد اختار موتيبي 18 لاعباً في قائمة الفريق لمواجهة اليوم وكانت على النحو التالي .. حراسة المرمى: توم ايكارا، جميل ماليامونجو

الدفاع: تيموثي دينيس أواني، برنارد موانجا، مصطفى كيزا، فليبرت أوبينتشان، إيرك سنجوبي، حسن موسانا، بيتر ماجامبو.

خط الوسط: إبراهيم صدام، جاكسون ناندا، جوليوس بولوتو، أبو بكر جيفت علي، موزامير موتيابا، ايساك كيرابيرا، لورانس بوكينيا.

الهجوم: باتريك هنري كادو، ألان أوكيللو