الارشيف / الرياضة

أميركا المفتوحة: صدمة خروج هاليب وتأهل سيرينا وموغوروزا

خرجت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى عالميا من الدور الأول لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بخسارتها الإثنين أمام الاستونية كايا كانيبي المصنفة 44، بنتيجة 2-6، 4-6.

تابع حسابنا الخاص بأخبار التنس عبر انستغرام

الى ذلك، عبرت الإسبانية غاربيني موغوروتسا في سهولة إلى الدور الثاني بفوزهها على الصينية زهانغ شواي بنتيجة 6-3، 6-صفر.

وأصبحت هاليب أول مصنفة أولى تخرج من الدور الأول لبطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، كما أنها المرة الثانية تواليا تخرج الرومانية من الدور الأول للبطولة، بعد خسارتها العام الماضي أمام الروسية ماريا شارابوفا.

910e939a46.jpg

وكانت هاليب (26 عاما) قد توجت في حزيران/يونيو الماضي، بأول لقب في بطولات الغراند سلام، بإحرازها لقب رولان غاروس الفرنسية.

وخسرت الرومانية إرسالها ثلاث مرات في المجموعة الأولى في الأشواط الأول والثالث والخامس. كما استهلت المجموعة الثانية بخسارة إرسالها، وقامت بضرب الأرض بمضربها أكثر من مرة تعبيرا عن غضبها. 

h_54582179_887817.jpg

الى ذلك حققت الأميركية سيرينا وليامس الطامحة للقبها الرابع والعشرين في البطولات الكبرى عودة قوية إلى بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، بفوزها الاثنين على البولندية ماغدا لينيت 6-4 و6-صفر في الدور الأول.

وغابت المصنفة أولى عالميا سابقا والمتوجة 6 مرات في فلاشينغ ميدوز عن النسخة الأخيرة، بسبب إنجابها مولودتها أولمبيا مطلع أيلول/سبتمبر الماضي.

وصمدت البولندية لينيت المصنفة 68 في المجموعة الأولى أمام سيرينا المصنفة 17 راهنا، بيد انها انهارت في الثانية لتحسم المواجهة في 70 دقيقة.

وقالت سيرينا "كانت مباراتي الأولى بعد عودتي إلى نيويورك لذا لم تكن الأسهل. بعد استقراري بدأت بتنفيذ ما أقوم به في التمارين".

وكانت سيرينا (36 عاما) بلغت نهائي ويمبلدون حيث خسرت أمام الألمانية أنجليك كيربر في محاولتها معادلة الرقم القياسي في البطولات الأربع الكبرى المسجل باسم الأسترالية مارغريت كورت برصيد 24 لقبا. وأحرزت سيرينا 23 لقبا في حقبة تطبيق نظام الاحتراف، بينما يعود بعض القاب الاسترالية كورت الى ما قبل البدء به عام 1968.

وتلتقي سرينا في الدور المقبل، الألمانية كارينا فيتهوفت مع احتمال مواجهة شقيقتها الكبرى فينوس (38 عاما) في الدور الثالث.

مقالات ذات صلة