الارشيف / الرياضة

اتجاه لاستمرار سباق ألمانيا ضمن منافسات بطولة العالم للفورمولا 1

ذكر تقرير إخباري، اليوم، أن سباق الجائزة الكبرى الألماني، سيستمر ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، في الموسم المقبل، طبقا لاتفاقية جرى التوصل إليها بين منظمي فورمولا 1، ومسؤولي مضمار هوكنهايم، الذي يحتضن السباق الألماني.

وذكرت صحيفة “فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج” أن شركة “ليبرتي ميديا” المالكة لحقوق سباقات فورمولا 1، قلصت متطلباتها المالية بشكل كبير، من أجل إتاحة الفرصة لإقامة السباق الألماني في الموسم المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أنه ينتظر توقيع عقد جديد في أيلول/سبتمبر المقبل، من أجل استمرار السباق الألماني في 2019، ويتوقع الإعلان عن العقد رسميا خلال أيام قليلة.

ومن جانبها، رفضت إدارة مضمار هوكنهايم التعليق اليوم، بشأن مدى تطور المحادثات.

واستضاف مضمار هوكنهايم سباق فورمولا1 الألماني هذا الموسم، في 22 تموز/يوليو الماضي، والذي شكل نهاية العقد.

واستضاف مضمار هوكنهايم السباق الألماني بشكل منتظم بين عامي 1977 و2006، باستثناء عام 1985، وبعدها بدأ اتفاقية استضافة السباق بالتناوب مع مضمار نوربرجرينج.

لكن ضائقة مالية حرمت مضمار نوربرجرينج من استضافة السباق في كل من عامي 2015 و2017.

وكان المنظمون بمضمار هوكنهايم، أعلنوا في وقت سابق عدم الاستعداد لمواصلة استضافة سباق يسجل خسائر، في ظل ارتفاع التكاليف وتراجع مبيعات التذاكر.

ورغم ذلك، شهد السباق الألماني في تموز/يوليو الماضي حضور نحو 70 ألف متفرج، منهم عدد كبير جاء من هولندا لتشجيع الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول.