الارشيف / الرياضة

مورينيو بعد سقوط مانشستر يونايتد : لن يتمكنوا من غسل عقول جماهيرنا

  • 1/2
  • 2/2

لم يتوقع المحللون ومشجعو مانشستر يونايتد ظهور مانشستر يونايتد بمستوى رائع خلال الشوط الأول من مواجهة توتنهام هوتسبير قبل أن تنتهي الأمور إلى هزيمة بثلاثة أهداف دون مقابل بعد انهيار في الشوط الثاني.

وبات مستقبل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أقرب إلى الإقالة من الاستمرار في منصبه مع توالي النتائج المخيبة والمستوى الكارثي ، وكان منصبه مرتبطاً بما سيحدث أمام ديوك العاصمة لندن الذين حققوا الفوز على الشياطين الحمر بنتيجة (3-0) ضمن الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي.

وخلال الدقائق التسعين من مباراة أولد ترافورد كان هنالك عدة ملاحظات على أداء مانشستر يونايتد ، وكان أبرزها :

مانشستر يونايتد والأداء الرائع خلال الشوط الأول

لا يمكن التقليل الذي قدمه مانشستر يونايتد خلال الشوط الأول ، تحركات رائعة للاعبين مع الكرة ومن دون كرة ، خطورة على مرمى الخصم ، وأداء دفاعي رائع.

Romelu-Lukaku-27082018

وشعر كريس سمولينج وفيل جونز في هذه المباراة براحة أكبر على عكس ما حصل لليندولف وإيريك بايلي خلال مباراة برايتون ، والسبب بكل تأكيد خط الوسط الذي كان يمتلك نوعية أفضل ، أندير هيريرا ونيمانيا ماتيتش أعادا الرونق للفريق.

توتنهام أثبت أفضليته

في الشوط الثاني اختلف أداء توتنهام الذي تقدم للهجوم بعد شوط أول شهد تسديدتين فقط ومع استحواذ بلغ 47 بالمئة فقط ، وفي ظل ذلك انهار مانشستر يونايتد .. وهذا دليل على أفضلية اللنديين.

مشكلة مانشستر يونايتد في الشوط الثاني ظهرت بمستوى سيء للوك شاو ، في نفس الوقت واجه خط الوسط صعوبة في مواجهة خط وسط توتنهام  ، بجانب ذلك قيام جوزيه مورينيو بإخراج هيريرا وماتيتش.

2_Manchester-United-Press-Conference

مشكلة مورينيو .. ما هي ؟

هنالك انتقاد لجانب من عمل جوزيه مورينيو ، المدرب لا يعطي الثقة للاعبيه ، في كل لحظة يخطئ بها لاعب يقوم بإخراجه ! ، إيريك بايلي وليندولف واجها ذلك بعد مباراة برايتون ، فيل جونز بعد الهدفين ، كل ذلك يمنع اللاعبين من الحصول على الثقة.

هذا الأمر يدل على وجود حالة انعدام ثقة من مورينيو على أغلب لاعبيه ، لكن لماذا يقوم بذلك وهو مجبر على الاعتماد على هذه المجموعة ؟!.

اقرأ المزيد