الارشيف / الرياضة

الدوري السعودي يحقق قفزة هائلة في القيمة السوقية بالقارة الآسيوية

كشف موقع ترانسفير ماركت العالمي، عن احتلال الدوري السعودي للمحترفين المركز الثاني على مستوى قارة آسيا، من حيث القيمة السوقية، خلف الدوري الصيني الذي حافظ على صدارة قائمة أغلى مسابقة في القارة الآسيوية.

 

وصار الدوري السعودي ثاني أغلى مسابقة بعدما وصلت قيمته إلى 287,95 مليون يورو، خلف الدوري الصيني صاحب المركز الأول بقيمة 473,83 مليون يورو، بينما تواجد الدوري الياباني ثالثا بقيمة 282,00 مليون يورو.

 

وقفزت القيمة السوقية للدوري السعودي إلى قرابة 103 ملايين يورو، مقارنة بالموسم الماضي الذي بلغت فيه القيمة السوقية إلى 184.15 مليون يورو.

 

وفي ظل الأسماء الكبيرة التي تعاقدت معها الأندية السعودية في الميركاتو الصيفي المنصرم، قفز الدوري السعودي إلى المركز الثاني، بعدما كان ثالثا العام الماضي خلف الصين واليابان.

 

وعلى صعيد اللاعبين بالدوري السعودي، فيعتبر أحمد موسى هو أغلى صفقة بقيمة 16 مليون يورو لاعب النصر، وجاء في المرتبة الثانية جوليانو دي باولا لاعب النصر 12 مليون يورو.

 

ثم حل ثالثاً جوزيف لاعب الأهلي بقيمة 9 مليون يورو، ورابعا أندريه كاريلو لاعب الهلال بقيمة 6 مليون يورو وفي المركز الخامس دجانيني لاعب الأهلي بقيمة 5 ملايين يورو.

 

وعلى صعيد اللاعبين على مستوى القارة الآسيوية، فقد جاء أحمد موسى لاعب النصر سادساً كأغلى صفقة بعد 5 صفقات أبرمت في الدوري الصيني، خلال الميركاتو الصيفي المنصرم.

 

تصدر الدولي البرازيلي باولينو القائمة الآسيوية كأغلى لاعب بقيمة 40 مليون يورو، وخلفه مواطنه أوسكار بقيمة 24 مليون يورو، وثالثا كلا من البلجيكي كاراسكو والبرازيلي تاليسكا والكونغولي سيدريك باكامبو بقيمة 22 مليون يورو.

 

وعن الفرق تصدرت ثلاثة فرق صينية قائمة الأغلى على مستوى القارة، حيث حل أولا جوانزو الترتيب بـ90.65 مليون يورو، وثانيا شنغهاي 62.58 مليون يورو وبكين بقيمة 50.23 مليون يورو، فيما جاء رابعا النصر السعودي بقيمة 46.68 مليون يورو.

 

قد تقرأ أيضا