الارشيف / الرياضة

فافرينكا: استعدت الثقة.. وجاهز لمواجهة ديمتروف

أكد السويسري ستان فافرينكا، جاهزيته الكاملة للمشاركة في بطولة أمريكا المفتوحة، حيث تنتظره مباراة مرتقبة اليوم، في الدور الأول، أمام البلغاري جريجور ديمتروف.

ويخوض فافرينكا أول مباراة له في بطولة أمريكا المفتوحة، منذ أن توج باللقب عام 2016، حيث غاب عن نسخة العام الماضي بسبب الإصابة.

وقال فافرينكا في تصريحات نقلها نقلًا موقع “tennisworldusa”حول مشاركته في نسخة هذا العام في أمريكا المفتوحة: “أنا على استعداد للظهور بشكل جيد، ولكني لا أضع الكثير من الضغوطات على نفسي”.

وأضاف: “تنتظرني مواجهة معقدة في الدور الأول وكذلك الحال بالنسبة لديمتروف، فكلانا يرغب في الذهاب بعيدًا، أشعر بأنني في حالة جيدة ولعب مباريات عديدة في الأسابيع الأخيرة واستعدت الثقة المفقودة، تطورت كثيرًا في التدريبات وأشعر بأنني جاهز ذهنيًا وبدنيًا”

وعن مباراة الثنائي السابقة في الدور الأول من بطولة ويمبلدون الماضية، قال اللاعب السويسري: “اكتسبت الكثير من الثقة بعد فوزي بتلك المباراة، كوني اعتدت على الشعور بالمعاناة أمامه في السابق، ولكن مباراة اليوم مختلفة وبكل تأكيد تعلم ديمتروف الدروس من هزيمته السابقة، كل شيء وارد”.

وتابع: “شعوري دائمًا يكون أفضل في البطولات الكبرى، ولكن لا أزال في المرحلة الانتقالية، وأحتاج إلى عام للشعور بأنني جاهز بدنيًا بنسبة 100%، ومع ذلك خضت بطولات جيدة في الآونة الأخيرة وخسرت بصعوبة أمام كل من رافائيل نادال (في تورنتو) وأمام روجر فيدرر (في سنسيناتي)، وأظهرت بأني أسير في الطريق الصحيح”