الارشيف / الرياضة

العدالة يواجه هجر.. والوشم يفتتح مشواره بنجران

«الجزيرة» - عمار العمار:

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى في رحلة جديدة، عنوانها البحث عن بطاقات الصعود لدوري الأضواء والشهرة. وستكون انطلاقة الدوري من خلال مباريات الجولة الأولى من عمر دوري الدرجة الأولى في الموسم الرياضي الجديد 1437/ 1438هـ، وهو الموسم رقم 40 لبطولة دوري الدرجة الأولى.

وستقام مساء اليوم خمس مباريات، ستكون على النحو الآتي:

العدالة - هجر

لقاء الجوار يجمع العدالة الصاعد حديثًا بهجر على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء وسط تحفز شديد من الفريقين لكسب المواجهة الأولى، وخصوصًا الفريق الهجراوي أحد أبطال المسابقة والساعي للمنافسة هذا الموسم بقوة الذي استعد بشكل جيد. فيما فريق العدالة يأمل بتثبيت أقدامه في الدوري بعد صعوده في الموسم الماضي.

الوشم - نجران

يفتتح فريق الوشم مشواره في دوري الأمير محمد بن سلمان بعد صعوده الأول والتاريخي على ملعبه بشقراء وبين جماهيره، ويستقبل فريق نجران. ويسعى الوشم لإثبات أحقيته بلقب دوري الثانية، وبدء الدوري بشكل رائع في ظل تدعيم صفوفه بلاعبين مميزين في الفترة الماضية، وسيحاول استغلال عاملَي الأرض والجمهور لكسب النقاط الثلاث الأولى في مشواره، فيما فريق نجران لا يزال يعاني بشكل كبير، ولم تكن استعداداته بشكل لائق؛ وهو ما أثر عليه بشكل كبير في الموسم الماضي، وكاد يهبط قبل أن يلحق نفسه في الملحق. ويريد الفريق تجاوز البداية بتحقيق النقاط الثلاث.

الشعلة - النهضة

وفي أقوى لقاءات اليوم يلتقي النهضة بالشعلة في مواجهة قوية تجمعهما على ملعب الأول بالخرج، ويسعى كل منهما لبداية مثالية، تحفزه للبحث عن المنافسة على بطاقتَي الصعود؛ فالفريق الشعلاوي حاول كثيرًا العودة لدوري الأضواء، ولكنه فشل، وسيكرر المحاولة، وخصوصًا مع استقطاب لاعبين مميزين لدعم صفوفه. في المقابل، يدخل النهضة وعينه كذلك على الفوز لبداية موسمه بشكل جيد، ينشد من خلاله الصعود.

الجبلين - جدة

رفيقا الدرب الجبلين وجدة يلتقيان على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد بحائل. ويدخل الجبلين بعد عودته بعد غياب طويل عن دوري الأولى، وهو صاحب تاريخ طويل في الدوري، وأحد أبطاله، ويتطلع إلى أن يحقق الفوز الأول له والمنافسة على الصعود. فيما عاد فريق جدة سريعًا بعد هبوطه، ويأمل بتثبيت أقدامه في دوري الأولى.

العروبة - النجوم

ويستقبل فريق العروبة نظيره النجوم على ملعبه بالجوف. ويسعى فريق العروبة لتحقيق الفوز في انطلاقته في الدوري، وفرض نفسه بوصفه أحد المنافسين على الصعود بعدما فشل في المواسم الماضية في الصعود؛ وهذا ما سيجعله يرمي بثقله بحثًا عن الفوز في بداية المشوار. فيما النجوم يأمل بتقديم مستويات جيدة، وإثبات أحقيته بالبقاء لموسمين متتاليين، قدم خلالهما مستويات جيدة، وسيبحث عن نتيجة إيجابية في بداية مشواره.

قد تقرأ أيضا