الارشيف / الرياضة

الأهلي وكامبالا.. المواجهة الثانية عبر التاريخ

 

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فريق كامبالا سيتي الأوغندي، في الجولة السادسة والأخيرة بمنافسات المجموعة الأولى لدور المجموعات، من دوري الأبطال الإفريقي.

 

مباراة الأهلي وكامبالا هي الثانية في تاريخ لقاءات الفريقين بالبطولات الإفريقية، بعدما التقى الفريقان للمرة الأولى بهذه النسخة من البطولة في الجولة الثانية لمرحلة المجموعات، وانتهت بفوز بطل أوغندا 2-صفر.

 

وللمفارقة، المواجهة الأولى بين الأهلي وكامبالا سيتي تأخّرت بين الفريقين لمدة 40 سنة، عندما كان من المقرر أن يلتقي الفريقان في نسخة 1978، في دور الـ16، إلا أن الأهلي اعتذر حينها عن الاستمرار في المشاركة في البطولة.

 

يذكر أن الأهلي التقى بفرق أوغندا، في 11 مباراة على مدار مشاركاته في الإفريقية، تمكّن فيها من تحقيق 6 انتصارات، وخسر في 4 مباريات، وتعادل في مباراة واحدة، وسجّل الأهلي 21 هدفًا بينما استقبلت شباكه 13هدفًا.

 

ويلتقي الأهلي وكامبالا سيتي الأوغندي في التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء، في ختام الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري الأبطال الإفريقي، على ستاد برج العرب بالإسكندرية. وَضَمَنَ الأهلي الصعود لدور الثمانية مع الترجي التونسي بعد حصولهما على 10 نقاط.

 

قد تقرأ أيضا