الارشيف / الرياضة

الأهلي يستهدف إسقاط كامبالا للبقاء بطلًا لمجموعته بدوري الأبطال

كتب - أحمد شريف:

يستقبل النادي الأهلي، فريق كامبالا سيتي الأوغندي، مساء اليوم الثلاثاء على ملعب برج العرب بالأسكندرية، في ختام دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي يتربع على صدارة ترتيب المجموعة الأولى في دور المجموعات الأفريقي برصيد 10 نقاط، أمام الترجي الذي يمتلك نفس الرصيد، بينما يأتي كامبالا بست نقاط في المرتبة الثالثة امام تاونشيب البوتسواني بثلاث نقاط.

ضمان التأهل

ضمن الأهلي التأهل إلى دور الثمانية من البطولة الأفريقية، وذلك بعدما تفوق على الترجي التونسي في المباراة الماضية، ليحجز الفريقان مقعدهما في اللقاءات المقبلة.

الأهلي والترجي ضمنا التأهل، ولكنها يتصارعان على صدارة المجموعة عندما يلتقي الأول مع كامبالا، بينما يخرج الفريق التونسي لملاقاة تاونشيب البوتسواني اليوم الثلاثاء.

تسهيل المهمة

يهدف الأهلي للحفاظ على صدارته في المجموعة الأولى من أجل تسهيل مهمته المقبلة في البطولة الأفريقية، وتفادي ملاقاة متصدري المجموعات الأخرى.

تواجد الأهلي في الصدارة سيجعله بعيدًا عن مواجهة مازيمبي الكونغولي، الوداد المغربي والنجم الساحلي التونسي في دور الثمانية من البطولة الأفريقية.

وفي حال نجاح الأهلي في الحفاظ على صدارته للمجموعة فإنه سيلتقي مع أحد الأندية المتواجدة في المركز الثاني بالمجموعات الثلاث الأخرى، حسبما تكون قرعته.

المنافسون المتوقعون

لم يحسم أي فريق تواجده في المركز الثاني بالمجموعات الأفريقية الأخرى، في ظل استمرار المنافسة بين فريقين أو ثلاثة في كل مجموعة على حدة.

المجموعة الثانية يتنافس بها فرق الدفاع الحسني المغربي مع الثنائي الجزائري، وفاق سطيف ومولودية الجزائر، بينما يتنافس صنداونز الجنوب أفريقي مع حوريا الغيني في الثالثة، إلا جانب منافسة ثلاثية بين أول أغسطس الأنجولي، زيسكو الزامبي ومبابان سوالوز السوازيلاندي في الرابعة.

الثأر

الخسارة الوحيدة التي تعرض لها الأهلي حتى الآن في دور المجموعات من دوري الأبطال كانت على يد كمبالا سيتي في المباراة التي أقيمت بأوغندا وانتهت بهدفين نظيفين لأصحاب الأرض.

ويرغب الأهلي في تعويض سقوطه أمام منافسه في اللقاء الأول، خاصة بعدما حقق ثلاثة انتصارات متتالية بعدها، متفوقًا على تاونشيب ذهابًا وإيابًا، قبل أن يهزم الترجي في تونس قبل 11 يومًا.

بطاقة المباراة

الفريقين: الأهلي وكامبالا الأوغندي

اليوم: الثلاثاء 28 أغسطس

الموعد: 9:00م بتوقيت القاهرة

المنافسة: الجولة الأخيرة من دوري المجموعات بدوري الأبطال

القناة الناقلة: بي إن سبورتس والثانية المصرية الأرضية