الارشيف / الرياضة

عبدالملك الحوثي يظهر في صنعاء ويوجه رسائل تتضمن غزلا للسعودية

Advertisements

ظهر عبد الملك الحوثي الليلة الماضية في حوار تلفزيوني أجرته معه قنوات إعلامية تابعة للجماعة تحدث خلاله عن الكثير وأرسل رسائل تتضمن غزلا للسعودية.

وبحسب ناشطون فإن الحوثي أجرى الحوار في إحدى الفلل بالعاصمة صنعاء، كأول ظهور له فيها.

وقال الحوثي، إن على السعودية أن تغير رؤيتها لليمن،كما أوضح أن هناك إمكانية لإيصال الرسائل بين جماعته وبين السعودية، لافتا إلى أن ذلك يتطلب إرادة جادة منهم في تعديل الرؤية تجاه شكل العلاقة مع الجماعة، في محاولة منه لاستمالة المملكة.

وزعم “الحوثي” أن الإمارات تسعى لضرب الموانئ اليمنية حتى لا يتعرض الاقتصاد الإماراتي لمخاطر حقيقية.

كما اعترف زعيم الحوثيينن بوجود علاقة قوية مع إيران وحزب الله، ومحور المقاومة ككل، لافتا إلى أن تلك العلاقات تنطلق وفق المبادئ الإسلامية والمبادئ المشتركة المناهضة لأمريكا وإسرائيل.

وأكد “الحوثي” وجود قواسم مشترككة طبيعية صحيحة مع إيران وحزب الله، متوجها بالشكر للدولة الإيرانية ولحزب الله على الدعم الذي يقدمونه.

Advertisements

وهدد زعيم الحوثيين بالرد وتطوير وسائل الردع على المستوى القوة البحرية والعسكرية بشكل عام، كما هدد باستهداف مواقع استراتيجية وحيوية وحساسة ومؤثرة في حال قام التحالف بالتصعيد في الحديدة.

وأضاف الحوثي: “صواريخنا قادرة على الوصول إلى الرياض وما بعد الرياض، إلى دبي وأبوظبي وأهداف حيوية وحساسة لدى قوى العدوان”.

وقال إن جماعته تسعى لتوفير المزيد من التطوير للقدرة الانتاجية في مختلف الوحدات العسكرية، مؤكدا أن هناك سعي حثيث لدى الخبراء العسكريين في اكتساب الخبرة والمعرفة في مجال التقنيات العسكرية.

وأكد أن هناك إنتاج لأسلحة مهمة وفعالة في السلاح البحري إضافة لوسائل مؤثرة باتت جاهزة للاستخدام عند الحاجة.

وزعم أن الشعب اليمني جاهز للنفير العام وتأمين المقاتلين في مواجهة أي حرب مع الكيان الإسرائيلي.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا