الارشيف / الرياضة

قبل الحلقة الأخيرة.. ماذا يحتاج الأهلى والزمالك للتأهل إلى نهائيات أفريقيا؟

Advertisements
تتجه أنظار عشاق كرة القدم المصرية خلال يومى السبت والأحد المقبلين إلى متابعة مباراتى الأهلى والزمالك فى منافسات الجولة الأخيرة من بطولتى دورى الأبطال والكونفدرالية الإفريقية.

وأصبح الأهلى على موعد مع مواجهة صعبة للغاية عندما يستضيف فريق شبيبة الساورة الجزائرى السبت المقبل فى إطار لقاءات الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا وكذلك الحال بالنسبة للزمالك الذى يحل ضيفا على شبيبة نصر حسين داى فى الجزائر.

ولا صوت يعلو الآن فوق السؤال الذى يشغل عشاق كرة القدم المصرية وهو "ماذا يحتاج الأهلى والزمالك من أجل التأهل إلى نهائيات إفريقيا؟".

وأصبح أمام الأهلى فرصة واحدة فقط من أجل التأهل إلى الأدوار المقبلة من البطولة الأكبر داخل أركان القارة السمراء وهى الفوز على بطل الجزائر، خاصة وأن المارد الأحمر تلقى هزيمة مفاجئة فى المباراة الماضية أمام فيتا كلوب الكونغولى، وفى حال فوز الأهلى على شبيبة الساورة سيتأهل دون النظر إلى نتائج الفرق المنافسة الأخيرة "فيتا كلوب وسيمبا التنزانى".

وفى حال تعادل الأهلى سيكون تأهله غير مضمون فى حال فوز أى من الفرق الأخرى على حساب الأمر، أما فى حال هزيمة المارد الأحمر فسيفقد جميع فرصه فى التأهل إلى الأدوار المقبلة وسيودع المسابقة.

Advertisements

ويقع الأهلى فى المركز الثانى بجدول ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط خلف شبيبة السوارة المتصدر بـ 8 نقاط، ويأتى فيتا كلوب فى المركز الثالث برصيد 7 نقاط، بينما يحتل سيمبا التنزانى المركز الأخير برصيد 6 نقاط، وهو الأمر الذى يشير إلى أن كل الاحتمالات واردة خلال الجولة الأخيرة للمجموعة.

وفى الكونفيدرالية يدخل الزمالك فى مواجهة مرتقبة مع نصر حسين جاى الجزائرى الأحد المقبل "خارج الديار" فى إطار لقاءات الجولة السادسة، ويحتاج الزمالك إلى التعادل فقط من أجل حسم تأهله إلى الأدوار المقبلة دون النظر إلى نتائج الأخيرة، وكذلك الحال فى حالة فوزه فسيتأهل كأول المجموعة كونه متصدرا الآن بعد فوزه أمس على حساب جورماهيا الكينى بأربعة أهداف دون رد.

وتعد الهزيمة أمام بطل الجزائر خطرا كبيرا على الزمالك، والذى قد يودع البطولة فى حال تحقيق أى من الفريقين "جورماهيا الكينى وبترو أتليتكو" الفوز على حساب الآخر.

ويأتى ترتيب المجموعة الآن كالآتى الزمالك فى المركز الأول برصيد 8 نقاط، يأتى خلفه بترو أتليتكو برصيد 7 نقاط ويحتل نصر حسين داى المركز الثالث برصيد 7 نقاط، ثم جورماهيا فى المركز الأخير برصيد 6 نقاط.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا