الرياضة

القادسية يواجه كاظمة.. والكويت يخشى اليرموك

تصل اليوم بطولة درع الاتحاد لكرة السلة الى محطتها قبل الاخيرة، وذلك باقامة لقاءي الدور نصف النهائي للبطولة، اللذين يجمعان بين القادسية وكاظمة في الخامسة مساء اليوم، تعقبها في السابعة مباراة الكويت واليرموك، وتقام المواجهتان على صالة يوسف الشاهين الغانم بنادي كاظمة.
وتأهلت الفرق الاربعة الى الدور نصف نهائي للبطولة، بعدما تصدر الاصفر المجموعة الاولى، وحل اليرموك ثانياً، فيما احتل الكويت صدارة المجموعة الثانية، وجاء كاظمة ثانياً.
وتعتبر مباراة القادسية مع كاظمة الاقوى بين لقاءي نصف النهائي، في ظل ما يمتلكه الفريقان من عناصر متكافئة ونجاحهما في تقديم المستويات المطلوبة منذ انطلاقة الموسم، لا سيما على مستوى درع الاتحاد.
ويسعى الاصفر بقيادة مدربه المقدوني جوردانكو لبلوغ المباراة النهائية والفوز باللقب الذي خسره الموسم الماضي امام الجهراء، فيما يحاول كاظمة بقيادة مدربه الوطني خالد النجم مواصلة التقدم نحو حصد اللقب للمرة الاولى، في خطوة للعودة الى منصات التتويج التي يغيب عنها منذ 2015 عندما فاز بلقب بطولة كأس الاتحاد.
وكان الفريقان قد التقيا في منافسات الدور التمهيدي لبطولة الدوري، واستطاع كاظمة الفوز بالمباراة بسهولة.
وفي ثانية المواجهات بين الابيض واليرموك، يتطلع الاخير الى مواصلة مغامرته والدخول من جديد في اجواء المنافسة على الالقاب في ظل التطور الملحوظ للمستوى العام بقيادة المدرب الوطني الكفؤ طلال بلال الذي نجح في تحقيق النقلة النوعية، الا ان مهمته لن تكون بالسهلة في ظل دوافع الكويت المتطلع ايضاً لتحقيق اللقب، والذي يقدم مستوى متصاعداً في الفترات الاخيرة اهله لصدارة مجموعته.

قد تقرأ أيضا