الارشيف / الرياضة

أمين شباب مستقبل وطن يضع تصورا لتسويق بورسعيد سياحيا وتجاريا

Advertisements

وضع المهندس علي جبر، أمين شباب حزب مستقبل وطن ببورسعيد، تصورًا لتسويق بورسعيد سياحيًا وتجاريًا خلال بطولتي كأس الأمم الأفريقية.

وقال "جبر"، "وجب علينا الاستفادة من وجود بورسعيد ضمن المحافظات التي ستستضيف مجموعات كرة القدم في بطولة الأمم الأفريقية، والتي تقرر أن تستضيفها مصر بجانب استضافة المحافظة لاثنتي عشرة دولة في بطولة البحر الأبيض المتوسط لكرة اليد لتسويقها تجاريًا وسياحيًا بين بلدان العالم.

وشدد علي أنه خلال تلك الفترة التي تولي القيادة السياسية اهتماما لبورسعيد وجب على جميع الأجهزة أن تتكاتف داخل المحافظة مع هيئات المجتمع المدنى ورجال السياحة والتجارة لاستعادة بورسعيد مكانتها سياحيا وتجاريا.

ووضع "جبر"، عدة تصميمات للاستفادة منها بشكل أو بآخر لتكون نواة لإبداعات الشباب من أجل نجاح الفكرة مشيرا إلي أنه من الممكن أن يكون هناك الافضل ولكنها البداية لنجاح التجربة و انطلاقها.

وقال أمين شباب مستقبل وطن،في تصريح لـ"دوت الخليج":إن هذه البطولة تعد أكبر دعاية من الممكن أن تستفيد منها بورسعيد والوقت المتبقي وإن طال فهو قريب جدًا على حجم الاستعدادات المطلوبة. 

وأضاف جبر:"إنني أقترح طباعة كتيب يحتوي على أماكن الفنادق والقرى السياحية والمعالم السياحية والأسواق والمطاعم والشواطئ وموضح به استاد بورسعيد وكل هذا عن طريق خريطة مع شرح واف لكل مكان ومعلم، على أن يوضح الكتيب أيضا تاريخ المعالم السياحية والأثرية ويوزع مجانًا على ضيوف المدينة". 

وتابع:"أرى أن يتم إنشاء تطبيق mobile WApp على الهواتف المحمولة، ويتم التنويه عنه في الكتيب ليتعامل الضيوف به ويستخدمونه خلال فترة إقامتهم ويكون به خاصية اللوكيشن (Location ).

Advertisements

وأشار جبر إلى أهمية الاستعانة بشباب يجيدون التحدث باللغتين الإنجليزية والفرنسية في أماكن إقامة الفرق المشاركة يرتدون زي موحد وبحوزتهم Id يتواجدون بشكل يومي لتقديم المساعدة الدائمة للضيوف أو الرد عليهم في أي أستفسار والترحيب بهم عند الوصول والمغادرة". 

وشدد جبر على أهمية توفير أرقام للرعاية الطبية والاستغاثة تعمل ٢٤ ساعة لاستقبال أي حالة طارئة، مقترحا وضع برنامج ترفيهي على مدار فترة البطولة ويخصص له مكان محدد وليكن المسلة لإقامة عروض فنية أو فلكلورية لمدة معينة يوميًا. 

وأشار جبر إلى حتمية تصميم هدايا وصور تذكارية بأهم المعالم السياحية لبورسعيد وباسم المدينة. 

وأكد جبر أهمية تجهيز استاد بورسعيد والمنطقة المحيطة بالشكل الحضاري اللائق لبورسعيد وتزيين أعمدة الإضاءة بأعلام المنتخبات المشاركة في مجموعة بورسعيد .

ونوه إلى أهمية تنفيذ عروض ترويجية لتنشيط الحركة التجارية خلال مدة البطولة وتوضيح المحلات المشاركة في الكتيب وتطبيق الموبايل وتوضيح أماكنهم وتصنيفهم ونسب خصم محددة لديهم. 

وشدد جبر على أهمية التنسيق مع هيئة قناة السويس على عمل جولات بحرية في قناة السويس المواعيد المناسبة لذلك.

ولفت إلى التفكير في محاولة توحيد الزي الخاص بسائقي التاكسي خلال فترة البطولة وكتابة التسعيرة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية وكتابة أشهر العبارات عليها (أوصلني إلى الفندق -أوصلني إلى الإستاد-أوصلني إلى السوق) بجانب توفير باصات مجانية أمام أماكن الإقامة لنقل الضيوف إلى الإستاد والعكس.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا