الارشيف / الرياضة

برعاية رئيس الجمهورية.. وزير الرياضة يفتتح مهرجان الفنون الشعبية والتراثية للشباب العربي

Advertisements

افتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، فعاليات مهرجان الفنون الشعبية والتراثية للشباب العربي، بمشاركة شباب 10 دول عربية، ضمن فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع جامعة الدول العربية وبرعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

شهد الفعاليات المستشار عبد المنعم الشاعري، مدير إدارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية، والدكتور أمل جمال، رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، وأعضاء لجنة تحكيم المهرجان، وعدد من أعضاء البرلمان، والشخصيات العامة ولفيف من الإعلاميين.

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، "نفتتح اليوم مهرجان الفنون الشعبية والتراثية للشباب العربي إيمانًا منا بأهمية الموروث الفني والفلكلور الشعبي الذي يلعب دورًا بارزًا في عكس صورة بلادنا العربية حضاريًا وثقافيًا".

أضاف "صبحي"، "يأتي المهرجان ضمن سلسلة من البرامج التي تم التخطيط لها من قبل وزارة الشباب والرياضة، ونحرص في الوزارة على إثراء الحركة الشبابية والرياضية في وطننا العربي بالتعاون مع اشقائنا من أصحاب السمو والسعادة وزراء الشباب والرياضة العرب، وذلك من خلال الأنشطة والبرامج العربية المشتركة التي يتم تنفيذها تنفيذا لتوصيات ومقترحات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب".

Advertisements

تابع وزير الشباب: "نهدف من البرامج والأنشطة إلى تنمية مهارات وقدرات الشباب وتبادل الخبرات والثقافات وتأصيل القيم ونشر الوعي الفكري المتزن والكشف عن إبداعات الشباب المتميزة وكل ذلك تحت مظلة جامعة الدول العربية".

فيما قال المستشار عبد المنعم الشاعري، "تولي جامعة الدول العربية اهتمامًا كبيرًا لأبناء الوطن العربي، ونعمل جميعا على مد جسور التواصل بين شباب العالم العربي وترسيخ قيم الحوار والبناء بين الشباب وإيصال رسالة للعالم بأن شبابنا قادر على الحفاظ عبي قيمه وتراثه وهويته العربية الأصيلة".

يذكر أن الدول المشاركة في المهرجان شباب جزر القمر، اليمن، السعودية، الامارات، العراق، الجزائر، جنوب السودان، السودان، فلسطين، إضافة إلى جمهورية مصر العربية.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا