الارشيف / الرياضة

سبعة وجوه جديدة مرشحة للانضمام للمنتخب مع «أجيري»

كشفت مصادر داخل الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم عن نية المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للفراعنة عن ضم عد من الوجوه الجديدة إلى صفوف المنتخب الفترة المقبلة.

وأكدت المصادر لـ الأهرام سبورت أن من بين الوجوه التي ستظهر في صفوف الفراعنة الفترة المقبلة مع «أجيري»: صلاح محسن وناصر ماهر وطاهر محمد طاهر وناصر منسى وأحمد حمدى وأحمد أبوالفتوح ومحمد صادق.

وأكدت المصادر أن المدير الفنى المكسيكى طلب من هاني رمزي المدرب المساعد مراقبة هؤلاء اللاعبين وتقديم تقارير عنهم من فترة لأخرى للوقوف على مستواهم.

وأعلن «أجيري» عن موعد بدء المعسكر الإعدادي الأول للفراعنة تحت قيادته، استعدادًا لمواجهة النيجر، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة العاشرة بتصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها في الكاميرون 2019.

ويلتقي المنتخب المصري ونظيره النيجر يوم 8 سبتمبر المقبل في تمام الساعة الثامنة مساءً.

ويدخل المنتخب المصري معسكر الإعداد لمواجهة النيجر يوم الأحد الموافق 2 سبتمبر المقبل.

وكان قد خسر المنتخب الوطني مباراة الجولة الأولى أمام تونس بهدف نظيف.

ووقع مجلس إدارة اتحاد الكرة عقد مع المكسيكي خافيير أجيري، لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، خلفًا للارجنتيني هيكتور كوبر مدته 4 سنوات.

وانتهى عقد «كوبر»، عقب وداع المنتخب الوطني مونديال روسيا 2018، بعد تلقيه ثلاث هزائم متتالية، أمام أوروجواي وروسيا والسعودية.

ووافق أجيري على شروط اتحاد الكرة، على أن يتحمل رواتب 3 مساعدين هم مدرب عام ومحلل أداء ومخطط أحمال من راتبه البالغ 120 ألف دولار، بعد خصم نسبة الضرائب البالغة 25 ألف دولار، بجانب 1000 دولار تمثل قيمة التأمين الصحي.

وأعلن اتحاد الكرة اختيار هاني رمزي مدربًا مساعدًا، وأحمد ناجي مدربًا لحراس مرمى الفراعنة.