الارشيف / الرياضة

أخبار الرياضة : خمسة أسباب دفعت راكيتيتش للبقاء في برشلونة.. ورفض عرض باريس سان جيرمان

حسم اللاعب الدولي الكرواتي "إيفان راكيتيتش" متوسط نادي برشلونة بالأمس بعد مباراة فريقه بالدوري الإسباني أمام بلد الوليد مستقبله مع النادي.

وأكد اللاعب على بقاءه داخل كامب نو في الموسم الحالي، وعدم الموافقة على العرض الكبير المقدم من طرف باريس سان جيرمان الفرنسي، خاصة وأن كانت لديه نية كبيرة في دفع شرطه الجزائي وقيمته 125 مليون يورو.

صحيفة "ماركا" الإسبانية تكشف عن خمسة أسباب أثرت في قرار "راكيتيتش" النهائي، وتفضيله البقاء في النادي الكتالوني وهي:-

1- تأقلم اللاعب مع الأجواء المحيطة في النادي، منذ أن وصل في عام 2014 وأصبح مهماً لدى المدربين "لويس إنريكي" و"إرنستو فالفيردي".

2- الجانب الاقتصادي كان من الأسباب المهمة، حيث هناك وعد من طرف النادي بتجديد عقده وزيادة راتبه السنوي، تقديراً لما يقدمه اللاعب في المباريات من مجهود كبير.

3- ثقة المدرب "فالفيردي" في قدرات "راكيتيتش" المميزة في وسط الملعب، وأشاد به في المؤتمر الصحفي قبل مباراة بلد الوليد، وبرهن اللاعب على قوته على ملعب خوسيه زوريا.

4- رفض برشلونة التام للدخول في مفاوضات مع النادي الفرنسي حتى يوافق على عرض باريس سان جيرمان بدفع الشرط الجزائي، في رد قوي على انتقال البرازيلي "نيمار دا سيلفا" بالميركاتو الصيفي الماضي إلى بطل الدوري الفرنسي.

5- لم تكن هناك خطوة جادة من باريس سان جيرمان، واقتصر العرض إلى اهتمام فقط، وذلك ما كان ينوي النادي الفرنسي فعله في حالة موافقة برشلونة على الدخول في المفاوضات من البداية.